الرياضة

السومة: روني فرنانديز لا يشغل بالي

شدد السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم، على أن حظوظهم لا تزال قائمة في المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، رغم فارق النقاط الأربع بينهم وبين الهلال المتصدر، وقال "لم نفقد الأمل، لدينا أربعة لقاءات تحمل 12 نقطة، قد تتغيّر معها المراكز بشكل كامل".
واستعاد السومة موقعه في الأهلي خلال مباراة التعاون 5/1 ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين، بعد غياب بسبب الإصابة استمر لـ 90 يوما.
وأضاف السومة "كل لقاء سيكون بمنزلة النهائي، لا نودّ خسارة أي نقطة، سنعمل على الفوز ولا شيء غيره من أجل المنافسة بشكل قوي، فقط نحتاج إلى دعم الجماهير في المتبقي من المشوار خاصةً في اللقاءات التي سنلعبها في جدة".
واستبعد السومة أن يكون قد عاد بشكل مستعجل إلى الملاعب بعد أن غاب عنها قرابة ثلاثة أشهر نتيجة إجرائه عملية جراحية في كاحل قدمه اليسرى، وقال "بالعكس كانت هذه هي المدة المحدّدة لي من قبل الجهاز الطبي الذي أشرف على علاجي وتأهيلي، أنهيت البرنامج التأهيلي بشكل جيد، اجتزت عديدا من الاختبارات الطبية للتأكد من جاهزيتي، لم يكن الأمر سهلا للغاية إذ كانت فترة العلاج صعبة بشكل كبير بالنسبة إلي".
وزاد "كنت أتابع الفريق بشكل جيد أملا في الصدارة، فالأهلي يستحق الكثير في ظل الإمكانيات التي تتوافر لديه، خاصة أنه يضم عناصر مميزة من اللاعبين سواء كانوا محليين أم أجانب"، مكملا "الخامات جيدة، وهم مؤهلون للظهور بشكل مميز وقت الحاجة، ولو شاهدنا قائمة المنتخب السعودي لكرة القدم، لوجدنا عددا كبيرا من اللاعبين، فضلا عن أن الأجانب وبقية الزملاء جميعهم مميزون، هذا الأمر بالتأكيد له فائدة ومردود كبير في ظل كثرة الاستحقاقات في الموسم".
وبيّن السومة أن فريقه ينافس حالياً في ثلاث بطولات ولن يتساهل في بطولة عن أخرى، وقال "ننافس في الدوري، مع بلوغ نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولا ننسى صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، وهذا جيد".
وأشار السومة إلى أن تركيزه ينصب حول تحقيق البطولات وليس المنافسة على صدارة الهدافين بعد أن ذهبت للتشيلي روني فرنانديز لاعب الفيحاء، برصيد 11 هدفاً بعد أن كان متصدّرا القائمة برصيد عشرة أهداف، وقال "صدارة الهدافين لا تشغل بالي، ما يهمني هو أن يحقق فريقي النتائج المميزة"، مبينا أن الأرقام ليست بعيدة في السباق على الحذاء الذهبي، وقال "سأبذل قصارى جهدي للتسجيل من أجل الأهلي أولاً ومن ثم العودة إلى المنافس".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة