أخبار الشركات- عالمية

"شيفرون" للنفط تصدر تقريرها الثاني بشأن المناخ

أصدرت شركة "شيفرون" الأمريكية للنفط تقريرها الثاني، الذي يصف توجه الشركة للتعامل مع مخاطر تغير المناخ ومرونتها في ظل سيناريو كربون منخفض.
وقال مايكل ويرث رئيس شركة "شيفرون" ومديرها التنفيذي "إننا ندرس بشكل استباقي تغير المناخ في قراراتنا التجارية ولدينا الخبرة والوسائل العملياتية والحوكمة للتعامل مع المخاطر. ونعتقد أننا مجهزون لمواصلة تحقيق نجاح في أي بيئة عمل حيث أننا نوفر طاقة بسعر معقول وموثوق، تمثل دافعا أساسيا للنمو الاقتصادي والتقدم البشري".
وبالتماشي مع التوصيات المالية المتعلقة بالمناخ لفريق العمل لهيئة الاستقرار المالي بالشركة، يوضح تقرير الشركة توجه نهج صنع القرار الاستراتيجي للشركة نحو المخاطر المتعلقة بتغير المناخ.
ويشمل ذلك التقييمات المستمرة حول مجموعة استثمارات الشركة والاستثمارات المستقبلية ورؤيتها حول العرض والطلب والسلع وأسعار الكربون والعوامل التي تدفع للتغيير الاقتصادي العالمي.
ويلخص التقرير عمل شركة "شيفرون" لاختبار القدرة التنافسية لاصولها الحالية، في ظل سيناريوهات متعددة، بما فيها بعض من أكثر الاقتراحات تقييدا، والتي تتعلق بتقليص غازات الاحتباس الحراري، مثل سيناريو التنمية المستدامة من هيئة الطاقة الدولية.
وتظهر النتائج أن مجموعة استثمارات الشركة، بسبب نضجها وتنوعها عبر الاصول والمناطق الجغرافية، تتسم بالمرونة في ظل مجموعة واسعة من السيناريوهات المحتملة وتمكن شركة "شيفرون" أن تكون مرنة في رد فعلها حيال التغييرات المحتملة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية