الناس

25 مليون ريال مبيعات «كتاب القصيم» في 6 أيام

25 مليون ريال مبيعات «كتاب القصيم» في 6 أيام

بلغ عدد زوار معرض القصيم للكتاب خلال ستة أيام نحو 25 مليون زائر، ضخوا ما يقرب من 25 مليون ريال، هي قيمة 700 ألف كتاب تم بيعها من قبل 200 دار نشر مشاركة.
وأوضح حمد البكر؛ المشرف العام على معرض القصيم للكتاب، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتوزيع، أن الأرقام المعلنة، حول أعداد الزوار، والعناوين المعروضة ودور النشر، وحجم المبيعات والكتب المباعة، هي أرقام دقيقة تم رصدها من قبل فريق إحصاء متخصص، يعتمد التقنية والحاسوبية في تتبع قراءة تلك الأرقام وتجددها.
وأضاف أن ارتفاع نسب تلك الأرقام، مقارنة بعدد من المعارض التي أقيمت في عدد من مناطق المملكة، تكشف عن النجاح الكبير لمعرض القصيم للكتاب، وتدل على الخصوصية التي تشتهر بها المنطقة، من حيث العمق الفكري، والنخبوية الثقافية، والإقبال والتقدير نحو المعرفة والقراءة، إضافة إلى القيمة الشرائية والاقتصادية التي تمتاز بها.
وبين البكر، أن تجاوز عدد زوار المعرض 500 ألف زائر خلال ستة أيام، يحكي الهدف الأول الذي سعى إليه المنظمون، باستهداف القراء، ونشر قيمة الكتاب؛ ليقينهم الحقيقي أنهم سيقيمون معرضا وسط بيئة تعشق القراءة، ومجتمع يهتم كثيرا بالفكر والثقافة.
وأشار إلى أن توفير ما يقرب من 100 ألف عنوان لكتاب ونشرة ودورية ومادة فيلمية، من قبل دور النشر التي تجاوزت 200 دار نشر يعكس حجم الجهد الكبير الذي تم تقديمه خلال فترة الإعداد والتجهيز؛ الأمر الذي أثمر النجاح وتحقيق القصد، المتمثل في بيع أكثر من 700 ألف كتاب، قاربت قيمتها النقدية 25 مليون ريال، كانت حصيلة ستة أيام فقط من أيام المعرض، الممتدة لعشرة أيام.
وأكد البكر، أن مثل تلك الأرقام المرتفعة؛ تعمل على تحفيز جميع أطراف النجاح للمعرض، من الجهات المشرفة، والمنفذة، والمستثمرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس