الطاقة- الطاقة المتجددة

اليابان تسعى لتطوير استراتيجية لمواكبة التحول العالمي إلى السيارات الكهربائية

تعتزم اليابان تطوير أول استراتيجية أساسية لها بشأن الجيل القادم من السيارات ، وذلك لمواكبة التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الخميس أن مسؤولي وزارة الصناعة يسعون لصياغة الاستراتيجية بحلول منتصف العام الحالي تقريبا . وسوف تمثل أساسا للسياسات الشاملة بشأن كل من السيارات الكهربائية والهجين التي تشحن بالكهرباء والتي تعمل بخلايا الوقود.
ويتوقع أن يشكل وزير الصناعة هيروشيجيه سيكو لجنة في أبريل لمناقشة الاستراتيجية. وسوف يكون من بين أعضائها مسؤولون حكوميون وأكاديميون ومديرون تنفيذيون لشركات سيارات عملاقة.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن اللجنة سوف تبحث التحديات المتعلقة بالسيارات الكهربائية مثل أسعارها والمسافة القادرة على قطعها. كما ستتطرق إلى البنية التحتية بما في ذلك محطات الشحن.
وسوف تبحث اللجنة أيضا كيفية تعزيز الجهود الدبلوماسية للحصول على موارد طبيعية، حيث من المتوقع أن تتزايد شراسة المنافسة على المعادن المستخدمة في صناعة البطاريات.
يشار إلى أن فرنسا وبريطانيا تعتزمان وقف مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2024 ،وذلك في إطار خطة طموحة تتعلق بالمناخ للحد من التلوث.
وتعتزم الصين أيضا مطالبة شركات السيارات بإنتاج نسبة محددة من المركبات عديمة أو منخفضة الانبعاثات بداية من العام المقبل.
وتقول الهند إن جميع السيارات التي تباع في الدولة بداية من عام 2030 يتعين أن تكون من السيارات الكهربائية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة