الأخيرة

تطبيقات لشراء الطعام المتبقي بنصف الأسعار

تخسر المتاجر والمطاعم أموالا عندما لا يمكنها بيع كل مأكولاتها، ومن ناحية أخرى، يحب الأشخاص توفير دولار أو دولارين عند ابتياع الطعام، إلا أن هاتين الرغبتين، لا تتوافقان دائما.
وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، نحو ثلث كل المنتجات الغذائية والوجبات المصنوعة في مختلف أنحاء العالم ينتهي بها الحال في أكوام القمامة.
ويبحث أحد التطبيقات عن حل للمشكلة بربط المستهلكين الجوعى بالمطاعم التي تبحث عن إفراغ المنتجات الزائدة. ويمكن للمستخدمين عبر تطبيق "كارما- ريسك فوود" شراء الطعام المتبقي بنصف الأسعار، حيث جرى توسيع التطبيق أخيرا ليصل إلى لندن بعدما لاقى نجاحا في السويد، إذ تتعاون الشركة الناشئة مع أكثر من 1000 مطعم ومتجر.
ويدفع المستخدمون لشراء أغذيتهم عبر التطبيق باستخدام بطاقة، وكل ما سيتحتم عليهم فعله هو التردد على المطعم، حيث الطعام بانتظارهم وعليه أسماؤهم.. خذ الوجبة وغادر.
وقالت إلسا برنادوت المؤسسة المشاركة لتطبيق كارما، إن لندن هي السوق المثالية، مشيرة إلى أنه لدى العاصمة البريطانية "ثقافة غذائية راسخة ذات طابع رقمي عال وذات وعي بيئي كبير". كما أن هناك تطبيقات مماثلة لمطورين آخرين في السوق البريطانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة