أخبار الشركات- عالمية

تصفية فرع شركة "تويز آر آص" في بريطانيا بعد إفلاس الشركة الأم

تقرر تصفية الفرع البريطاني لسلسلة متاجر التجزئة الأمريكية (تويز آر يو آص) في أعقاب إعلان الشركة الأم إفلاسها، بما يشير إلى التأثير السلبي للتجارة الإلكترونية على متاجر التجزئة التقليدية.
وقد استعانت شركة (تويز آر آص) بشركة (مورفيلدز أدفايزوري ليمتد) لإدارة عملية الإفلاس في بريطانيا. 
وقالت (مورفيلدز) على موقعها الإلكتروني اليوم إنها "ملتزمة بدعم هؤلاء الذين تأثروا من إفلاس تويز".
وأضافت الشركة المتخصصة في إدارة عمليات التصفية إنها "ستعمل على إنقاذ شركة (تويز آر آص) من خلال بيعها كشركة عاملة، وإذا لم يتم البيع، فإنه سيتم بيع أصول الشركة لصالح الدائنين".
وذكرت "مورفيلدز" أن كل متاجر السلسلة في بريطانيا مازالت مفتوحة، وتدير السلسلة 105 متاجر ويعمل فيها 3000 عامل بحسب التقارير الإخبارية.
وأعلنت الشركة على موقعها الإلكتروني عن تخفيضات للأسعار في بعض المتاجر التي سيتم إغلاقها حيث يمكن للعملاء شراء السلع بنصف الثمن.
وكما هو الحال في فروعها الأمريكية، تكافح متاجر التجزئة البريطانية لمواجهة منافسة متاجر الإنترنت مثل أمازون، كما تعاني المتاجر في بريطانيا لاحتواء التأثيرات التضخمية نتيجة انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.
يذكر أن (تويز آر آص) تخضع لإجراءات الإفلاس في الولايات المتحدة منذ سبتمبر الماضي بسبب تراكم الديون، واشتداد المنافسة من جانب المتاجر العملاقة مثل وول مارت وأمازون.
وتدير الشركة الأمريكية أكثر من 1500 متجراً في 33 دولة في مختلف أنحاء العالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية