الناس

9 فرق و135 شابا في مسابقة مسرح شباب الرياض

أعلنت لجنة الفنون المسرحية في جمعية الثقافة والفنون في الرياض عن مسابقة "مسرح شباب الرياض" في دورته السادسة لهذا العام، المقرر أن تبدأ في 21 مارس المقبل، ولمدة ستة أيام، على مسرح كلية إعداد المدربين التقنيين بالرياض.
وجرى اعتماد تسع فرق مسرحية من فرق الرياض، بمشاركة 135 شاباً في مختلف المجالات المسرحية، بينما ستمثل المسابقة للمشاركين فيها نقطة انطلاق لمواهبهم المسرحية، على غرار مسرحيين برزوا في سماء الفن السعودي، وأصبحت لهم مكانة مميزة.
وستضمن الفعاليات المصاحبة للمسابقة معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية وأركان البيع، فيما سيكون حفل الختام في مركز الملك فهد الثقافي، بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح، الذي تحتفل به الجمعية مع مسرحيي العالم كل عام.
يذكر أن الجمعية اختارت عدداً من المتخصصين في هذا المجال للجنة التحكيم، الذين سيتولون مهمة مناقشة المشاركين عقب العروض بهدف تنمية طريقة الحوار والنقد لديهم، قبل تقييم العروض لترشيحها للجوائز، المتضمنة جائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل نص وجائزة أفضل ممثل من كل فرقة، وجائزة أفضل ممثل على مستوى المسابقة، وجائزة أفضل سينوغرافيا، وجائزة أفضل أداء جماعي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس