الطاقة- النفط

"أوبك" تجتمع مع شركات أمريكية للنفط الصخري في هيوستن يوم الاثنين

قال مصدران بصناعة النفط إن أوبك ستجتمع مع شركات أمريكية للنفط الصخري على مائدة عشاء يوم الاثنين، في أحدث علامة على أن المنظمة توسع المحادثات حول أفضل السبل لتقليص وفرة في المعروض العالمي من الخام.
وقال أحد المصدرين إن محمد باركيندو الأمين العام لأوبك ومسؤولين آخرين بالمنظمة سيحضرون العشاء. وقال المصدر الثاني إن الدعوة وجهت أيضا إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات أمريكية للنفط الصخري ذات أحجام مختلفة.
وسيعقد الاجتماع في اليوم الأول من مؤتمر سيرا وويك للطاقة في هيوستن. وقبل عام أجرت أوبك محادثات لم يسبق لها مثيل مع مديري صناديق ومنتجين للنفط الصخري على هامش المؤتمر نفسه.
وتخفض أوبك ومنتجون رئيسيون للنفط غير أعضاء بالمنظمة انتاجهم من الخام منذ بداية 2017 وحتى نهاية 2018 في مسعى لدعم أسعار الخام.
ولا تشارك الولايات المتحدة، التي تنافس السعودية وروسيا على موقع أكبر منتج للنفط في العالم، في تخفيضات الانتاج لأن صناعتها يمثلها منتجون من القطاع الخاص.
وأعطى اتفاق التخفيضات الانتاجية الذي تقوده أوبك دفعة لأسعار النفط التي تخطت 71 دولارا للبرميل هذا العام للمرة الأولى منذ أواخر 2014 . لكن هذا الصعود يثير نموا جديدا في انتاج النفط الصخري وهو ما يغطي على المسعى الذي تقوده المنظمة.
وقالت منظمة الطاقة الدولية اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستتخطى روسيا كأكبر منتج للنفط في العالم بحلول 2019 على أقصى تقدير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط