أسواق الأسهم- العالمية

عرض "كومكاست" للاستحواذ على "سكاي" يدفع أسهم شركات الإعلام الأوروبية للصعود

عرض "كومكاست" للاستحواذ على "سكاي" يدفع أسهم شركات الإعلام الأوروبية للصعود

زاد نشاط للاندماج والاستحواذ من سخونة جلسة تعاملات متقلبة في الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، مع عرض منافس مفاجئ من كومكاست للاستحواذ على مجموعة سكاي للتلفزيون المدفوع.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 في المئة عند 382.26 نقطة، بينما هبطت أسواق الأسهم الأمريكية بعدما قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن بيانات تظهر قوة في الاقتصاد زادت ثقته في أن التضخم سيرتفع.
وقفز سهم سكاي بأكثر من 20.5 في المئة مدعوما بعرض كومكاست الذي يبلغ 31 مليار دولار وقد يقوض خطة فوكس لشراء سكاي وبيعها إلى والت ديزني.
وجرى تداول أسهم سكاي عند مستويات أعلى كثيرا من السعر الذي عرضته كومكاست، وهو ما يشير إلى أن بعض المستثمرين يتوقعون أن تعود فوكس - ديزني مجددا وتتقدم بعرض أعلى.
وارتفع مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي 1.2 في المئة، مسجلا أفضل أداء بين القطاعات وأعلى مستوى له في شهر، بينما صعدت أسهم البنوك، التي تستفيد في العادة من ارتفاع أسعار الفائدة، 0.5 بالمئة في المتوسط.
وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 في المئة، والمؤشر داكس الألماني 0.3 في المئة، والمؤشر كاك الفرنسي 0.01 في المئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية