خدمات اعلامية

«هيئة المواصفات» تنظم ملتقى «كايزن» بالتعاون مع «جايكا اليابانية» ومدينة الملك فهد الطبية

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، ومدينة الملك فهد الطبية ملتقى تطبيق المنهجية اليابانية للتحسين المستمر في هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد الطبية "كايزن"، لاستعراض نتائج تطبيق نشاط "الكايزن" للتحسين المستمر في خدمة للعملاء ومقدار التحسن في الأداء والإنتاجية وبيئة العمل في كلتا الجهتين. وذلك يوم الأربعاء 28 شباط (فبراير) 2018 بفندق الإنتركونتيننتال بمدينة الرياض. ويعد هذا الملتقى أحد مخرجات الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث قامت "جايكا" بعمل دراسة مسحية اعتبارا من شهر كانون الأول (ديسمبر) 2016 إلى شهر شباط (فبراير) 2017 للتحقق من إمكانية تطبيق نشاط "الكايزن" بالأسلوب الياباني في المملكة، وتوصلت الدراسة إلى اختيار هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد لتطبيق هذا النشاط تجريبيا بالقطاع الحكومي.
وتستهدف منهجية "الكايزن" إحداث تحسين تدريجي مستمر في الجودة والتكلفة وزمن الإنجاز والسلامة وبيئة العمل والروح المعنوية للعاملين ودافعيتهم للعمل في القطاعات الحكومية والخدمية والصناعية وغيرها، وتوجيه قدرات هذه القطاعات لزيادة الإنتاجية.
وسوف يشهد الملتقى استعرض نتائج نشاطات تطبيق منهجية "الكايزن" في هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد الطبية بعد ستة أشهر من التطبيق التجريبي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية