الناس

«مسيرة وفاء وعطاء».. معرض فني يحكي سيرة الملك سلمان وولي عهده

يشهد معرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "مسيرة وفاء وعطاء"، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان "رؤية ونماء" الذي يقام حالياً في معرض القصيم الأول للكتاب ويستمر حتى 3 مارس المقبل، إقبالاً كبيراً من الجماهير من أبناء الشعب السعودي للاطلاع على ما يحتويه من صور تاريخية تؤرخ لإنجازات القيادة منذ عشرات السنين.
ويحتوي المعرض على أكثر من 250 صورة لخادم الحرمين، تحكي حياته السياسية التي تدرجت منذ أن كان ملازماً لوالده الملك عبدالعزيز ثم أميراً للرياض وتدرج حتى بويع ملكاً للمملكة.
وصحب المعرض فيلم وثائقي للملك سلمان بن عبد العزيز تضمن صوراً للأمير الشباب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تحكي حياته ورؤيته للمملكة في 2030م.
وأوضح لـ"الاقتصادية" دهش الدهش المشرف على المعرض وأمين مجلس شباب القصيم أن المعرض يتناول جانبًا كبيرًا من حياة الملك سلمان بن عبد العزيز ونشاطاته ويعرض الصور التاريخية النادرة التى تؤرخ لحياته وإنجازاته.
وأضاف أن جمع الصور استغرق ما يزيد على 12 شهرا، كان العمل خلالها متواصلا بغية توثيق الصور بشكل علمي عن طريق الرجوع إلى المراجع العلمية والمصادر المتنوعة من وثائق وكتب ومطبوعات وأشخاص معاصرين؛ من أجل أن تكون الصور مستوفية عناصرها الرئيسية من حيث الزمان والمكان والأشخاص.
وأكد الدهش أن المعرض الفني يهدف إلى تعريف الشباب والفتيات بتاريخ خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، سواء من خلال الصور التاريخية أو بعرض الأفلام الوثائقية التي تعرض إنجازاتهما في دفع المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.
وزار المعرض الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وعدد من زوار المعرض اللذين أبدوا إعجابهم وفخرهم بتاريخ قائدهم ووالدهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس