الأخيرة

إضافة 20 لغة جديدة إلى المساعد الرقمي «جوجل أسيستانت»

إضافة 20 لغة جديدة إلى المساعد الرقمي «جوجل أسيستانت»

تعتزم شركة التكنولوجيا الأمريكية "جوجل" إضافة أكثر من 20 لغة جديدة إلى تطبيق المساعد الرقمي الذي يعمل بالأوامر المسموعة "جوجل أسيستانت" (مساعد جوجل) بنهاية العام الحالي ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 30 لغة.
وبحسب "الألمانية"، فإنه خلال الشهور القليلة المقبلة سيكون في مقدور المساعد الرقمي الذي يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" أو "آي.أو.إس" الاستجابة إلى نصوص باللغات الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنرويجية والسويدية والتايلندية.
وقال "نيك فوكس" نائب رئيس "جوجل" للإنتاج في رسالة عبر الإنترنت، إن عدد اللغات المتاحة على المساعد الرقمي سيزيد على 30 لغة متوافقة مع 95 في المائة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في مختلف أنحاء العالم.
يذكر أن تطبيق المساعد الرقمي "جوجل أسيستانت" يدعم حاليا ثماني لغات فقط هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والإسبانية والبرتغالية البرازيلية.
ووفقا لـ "فوكس" فإن "جوجل أسيستانت" سيضيف خاصية التعامل مع الأوامر متعددة اللغات في وقت لاحق من العام الحالي بما يتيح له التجاوب مع الأوامر الصادرة بعدة لغات وليس بلغة واحدة فقط. وستبدأ هذه الخاصية بدعم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية في البداية. وأضاف "إذا كنت تفضل الحديث باللغة الألمانية في مكان العمل وباللغة الفرنسية في المنزل فإن «جوجل أسيستانت» سيكون جاهزا للعمل معك".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة