الناس

27 موهوبا يقطفون جوائز «إبداع 2018» .. وأمير الرياض يكرمهم

حصد 27 طالباً وطالبة من الموهوبين جوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2018"، الذي تنظمه "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم سنويًا، حيث نافس عليه أكثر من 102 مشروع علمي.
وأكد الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض - في حديث صحافي عقب تكريمه الفائزين بجوائز الأولمبياد في الرياض أمس - أن القيادة تشجع المبدعين والمبدعات وتدعم المواهب، مشيدا بأبناء الوطن الذين شاركوا في المسابقات العالمية حتى وصلوا إلى هذا المستوى من الإبداع والتميز.
وقال "أرجو للموهوبين التوفيق، وأن يحفظ الله قيادتنا الرشيدة لتسير بهذا الركب إلى الأمام دائما وأبدا، وأرجو لـ "موهبة" التوفيق والسداد في تقديم المواهب لوطننا، وأتمنى لهذا النشء من أبناء الوطن التوفيق والنجاح".
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، أن التعليم النوعي هو عدتنا في عالم متسارع يواجه كثيرا من المتغيرات الاجتماعية وكثيرا من التحديات الاقتصادية والثقافية والسياسية، ولذلك فلا عجب ولا غرابة أن تتصدر مخصصات قطاع التعليم والتدريب والقوى العاملة، الميزانية العامة للدولة بشكل سنوي.
وقال "حين يُولي الوطن - بدءًا من قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - أبناءه الموهوبين والموهوبات كل عناية ودعم وتشجيع، فإن ذلك يمثل امتداداً قويماً لنهجٍ وطني اختطته المملكة لنفسها منذ عهد الملك المؤسس، في العناية بالعلم وتشجيعه ونشره، وفي رعاية النابهين من الطلاب والعلماء والقادة، وتبنيهم، ومدّهم بكل عون ومساعدة ممكنة".
وأكد العيسى أن إعلان "رؤية المملكة 2030" جاء مواكباً لرسالة التعليم وداعماً لمسيرتها، وذلك لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً، وقد جاءت رسالة "الرؤية" واضحة بتوفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، ورفع جودة مخرجاته وزيادة فاعلية البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس