خدمات اعلامية

مجموعة د. سليمان الحبيب تستثمر 3 مليارات ريـال لإنشاء مستشفيين رقميين في جدة

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية عن استثمارها لثلاثة مليارات ريال لإنشاء مستشفيين جديدين رقميين Digital Hospital وسط وشمال مدينة جدة، ويأتي ذلك تماشيا مع خططها التوسعية ومع الرؤية الطموحة للمملكة 2030، التي تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص في الرعاية الصحية من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين . ذكر ذلك ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، الذي قال إن هذين المستشفيين سيحدثان طفرة نوعية في واقع الخدمات الصحية في المنطقة، وهي أولى استثمارات المجموعة في المنطقة الغربية بعد مناطق الرياض والقصيم والشرقية. وعن التصاميم الخاصة بالمشروعين قال الحقباني إننا ولله الحمد أنهينا التصاميم الهندسية الأولية لهما وتم الحصول على رخصة الموافقة المبدئية من أمانة محافظة جدة . إذ إن الإدارة الهندسية لدينا سخرت كافة إمكانياتها لإنهاء هذه التصاميم في الوقت المحدد ووفقا لأحدث المعايير العالمية ، مؤكدا أن المشروعين سيوفرا أكثر من 5000 فرصة وظيفية سيستفيد منها أبناء وبنات محافظة جدة.
وأوضح الحقباني أن المجموعة تتطلع من خلال هذين المشروعين إلى تحقيق أعلى درجات النجاح في الرعاية الصحية المقدمة من خلال تطويع التقنيات الإلكترونية المبتكرة وتطبيق الحلول والخيارات الإلكترونية التي تعزز التوجه نحو التحول الرقمي.
ونوه الحقباني إلى أن المشروعين سيضمان بين جنباتهما مراكز متخصصة في طب وجراحة القلب للكبار والصغار، ومركزا لعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ومركز متكامل لعلاج أمراض السمنة يقدم جميع الحلول الجراحية وغير الجراحية، ومركزا للغسيل الكلوي، ومركزا متخصصا لعلاج الأورام للأطفال والكبار وآخر لزراعة الكلى، إضافة إلى مركز للعناية المركزة للأطفال الخدج والكبار، وغرف للعمليات وغرف للقسطرة Hybrid Cath lab لإجراء عمليات القلب المفتوح بجانب أقسام الطوارئ والأشعة والمختبر. وجميع هذه المراكز والأقسام سيتم تأسيسها وتجهيزها وفقا لأعلى المعايير العالمية وكذلك توصيات الهيئات الطبية الأمريكية والأوروبية .
وأضاف الحقباني أن الاستثمار في هاذين المشروعين هو امتداد لاستثمارات المجموعة في الخدمات الصحية ، قائلا : إننا نعمل حاليا على إنهاء مشروع مستشفى الخبر ، الذي أُنجز منه أكثر من 75 في المائة واستثمر فيه مليار و800 مليون ريال وسيمثل أنموذجا متفردا في الرعاية الصحية الرقمية وواجهة صحية مضيئة للمنطقة الشرقية.
كما أننا توجهنا للاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية بمليار و 300 مليون ريال، وهو أحد المشاريع التي تفضل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بإطلاقها خلال زيارته لمدينة الجبيل. وقد استكملت التصاميم بنسبة 100 في المائة ويتم العمل حاليا على استكمال التراخيص اللازمة للبدء فيه. إضافة إلى استثمار ملياري ريال في العاصمة الرياض لإنشاء أكبر مستشفى في الشرق الأوسط الذي يقع في حي الصحافة شمال الرياض والمكون من 25 طابقا. الجدير بالذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تعتبر من أهم وأكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، التي ارتبط اسمها بالنجاحات المتميزة في مجال الخدمات الطبية، إضافة إلى استقطابها الكفاءات العالمية المتخصصة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية