أخبار اقتصادية- محلية

صندوق استثماري لدعم رواد الأعمال في مجال الضيافة والمطاعم قبل نهاية العام

صندوق استثماري لدعم رواد الأعمال في مجال الضيافة والمطاعم قبل نهاية العام

كشف فهد الرشيد؛ الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، عن تأسيس أول صندوق استثماري في المملكة لدعم رواد الأعمال السعوديين الموهوبين والمهتمين في مجال الضيافة والمطاعم، تمهيدا لإطلاقه قبل نهاية 2018.
وقال الرشيدلـ "الاقتصادية"، إن تأسيس الصندوق جاء بدعم مع شركة إعمار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، لمساعدة رواد الأعمال في مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة داخل المدينة وخارجها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن برامج المدينة الاقتصادية لدعم وتأهيل الشباب في القطاعات المهنية.
ويأتي الصندوق استكمالا للاتفاقية التي وقعتها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، لتأسيس أول أكاديمية لتعليم فنون الطهي في المملكة، بالتعاون مع المركز الدولي لفنون الطهي (ICCA)، التي افتتحت العام الماضي 2017، لتوفير منح دراسية وتدريبية لـ500 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط لإكمال تعليمهم وتدريبهم في الأكاديمية، ومساعدتهم في الحصول على وظائف في قطاع الفنادق والمطاعم.
وأوضح الرشيد، أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستهدف بنهاية العام الجاري 2018، تدريب وتأهيل نحو خمسة آلاف طالب عمل من الشباب من الجنسين، بدلا من 1000 شاب كما أعلنت المدينة سابقا ممن يسكنون بالقرب من المدينة الاقتصادية، لتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع أكثر من 150 شركة في القطاع الخاص، وبما يخدم "رؤية المملكة 2030"، وخطط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوطين أكثر من 27 قطاعا في قطاع الأعمال مثل قطاعات التجزئة والبيع.
وجاءت تصريحات الرشيد على هامش تخريج الدفعة الثالثة من برنامج "طموح" بحضور ورعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، الذي شهد تخريج وتأهيل نحو 1026 شاب وفتاة، من دفعة 2017، ليصل إجمالي المؤهلين لسوق العمل قرابة 2726 شاب وفتاة، فما تم توظيف نحو 2300 شخص، في نحو 150 شركة من داخل وخارج المدينة الاقتصادية من خلال يوم المهنة، بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية، ويستهدف البرنامج الذي استمر لخمس سنوات تنتهي في 2018، إطلاق مرحلة جديدة لتأهيل الشباب لسوق العمل سيعلن عنها لاحقا. وكان الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اطلع على المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها في محافظات رابغ وخليص والكامل، التي بلغت كلفتها الإجمالية أكثر من ثلاثة مليارات ريال. ولدى ترؤس أمير منطقة مكة المكرمة أمس اجتماعات المجالس المحلية للمحافظات الثلاث، استعرض مشروعات التنمية في محافظة رابغ التي بلغت قيمتها 1.9 مليار ريال، ونحو 900 مليون في محافظة خليص، وأخيرا 405 ملايين ريال في محافظة الكامل، وشملت تلك المشاريع جوانب البلديات والطرق والكهرباء والمياه وغيرها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية