الطاقة- النفط

الخام الأمريكي يرتفع بدعم من هبوط في المخزونات وبرنت ينخفض متأثرا بصعود الدولار

سجل الخام الأمريكي أعلى مستوى في أسبوعين في جلسة تداول متقلبة اليوم الثلاثاء بدعم من انخفاضات في المخزونات في مركز رئيسي للتخزين وسط توقعات بأن كبار منتجي النفط قد يمددون التعاون بعد 2018، لكن خام برنت تراجع تحت ضغط من ارتفاع الدولار.
وقال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي ورئيس أوبك لرويترز إن منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين رئيسيين غير أعضاء في أوبك، من بينهم روسيا، سيناقشون تمديد تعاونهم لسنوات كثيرة اضافية عندما يجتمعون في يونيو حزيران، مع سعيهم لتفادي صدمات كبيرة في الأسواق.
وأظهرت بيانات من شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات أسواق الطاقة أن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما، وهي نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي، هبطت 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير شباط.
لكن صعود الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في ستة أيام كان له تأثير سلبي على أسعار النفط.
وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 42 سنتا، أو 0.6 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 65.25 دولار للبرميل بعد أن جرى تداول خام القياس العالمي في نطاق بين 65.81 دولار و64.78 دولار للبرميل.
وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 22 سنتا، أو 0.4 بالمئة إلى 61.90 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت في التعاملات المبكرة إلى 62.74 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ السابع من فبراير شباط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط