أخبار اقتصادية- محلية

«العمل»: لا تراجع عن قرارات التوطين .. وتمكين المواطنين من الوظائف

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها ماضية في تطبيق قرارات التوطين وفقا للخطط الزمنية؛ لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل في القطاع الخاص.
وأضافت في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر" أنها لن تتراجع عن أي قرار للتوطين.
جاء ذلك عقب لقاء عقده الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية أمس، مع رؤساء الغرف التجارية الصناعية في مختلف مناطق المملكة، بحضور المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس الغرف السعودية، ونائب الوزير أحمد بن صالح الحميدان ووكلاء الوزارة.
ورحّب الغفيص خلال اللقاء برؤساء الغرف التجارية، مؤكدا على أهمية الشراكة الاستراتيجية الفعالة والتكامل مع قطاعات الأعمال بما يخدم الوطن، ويمكِّن أبناءه وبناته من فرص العمل في القطاع الخاص.
وقال، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، "إن الوزارة تعمل على عدد من المسارات التطويرية والخطط الاستراتيجية؛ لتوطين المهن وقصرها على المواطنين والمواطنات في سوق العمل، وزيادة مشاركتهم وتمكينهم من فرص العمل ومساهمتهم في بناء الاقتصاد الوطني".
وتم تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة ومجلس الغرف السعودية والغرف التجارية لدراسة البرامج المشتركة؛ وتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية المستدامة.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسوق العمل، وآلية التعاون والعمل المشترك بين منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وقطاع الأعمال؛ لتطويرها بما يخدم اقتصادات المناطق، ويرفع مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في منشآت القطاع الخاص.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية