أخبار الشركات- محلية

"الخضري": زيادة رأس المال بـ 458 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة لتسوية مستحقات

"الخضري": زيادة رأس المال بـ 458 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة لتسوية مستحقات

بالإشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 23/10/2017 بخصوص توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات وذلك بهدف تسوية مستحقات موردي الشركة وشركة أبناء عبد الله الخضري للاستثمار القابضة (مساهم كبير).
وبناء على ما تم من تفاوض مع موردي الشركة وشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين) وما تمخض عنه هذا التفاوض من الحصول على موافقات الأطراف المذكورة على الإكتتاب في زيادة رأس مال الشركة مقابل تسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لهم.
فقد أصدر مجلس الإدارة قراره بالتمرير بتاريخ 15/2/2018 بالتوصية للجمعية العامة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ يصل إلى 458,000,000 ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات وذلك بهدف تسوية مستحقات موردي الشركة وشركة أبناء عبد الله الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين)، وذلك وفق التفصيل التالي
أولاً التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ يصل إلى 250,000,000ريال كحد أقصى، حيث يتم منح الأسهم الجديدة لموردي الشركة ويتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال بتسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة المعنيين.
ثانياً تعديل توصية مجلس الإدارة المعلنة بتاريخ 23/10/2017 فيما يتعلق بشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (مساهم كبير)، وذلك بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ يصل إلى 208,000,000 ريال كحد أقصى بدلاً من 135,000,000 ريال، حيث يتم منح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين (.
وتهدف التوصية أعلاه إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة والتي بدورها تتيح هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات، وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضع الشركة الائتماني ونظرتها المستقبلية. 
وتكون هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة مقابل تسوية مطلوبات الشركة.
وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية