أخبار اقتصادية- محلية

مركز متكامل لتقديم خدمات تشغيلية واستشارية للمركبات الحكومية والخاصة

تعمل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين "تقييم" على إنشاء مركز متكامل يقدم مجموعة من الخدمات التشغيلية والاستشارية الخاصة بالمركبات وسلامتها، للجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وقال لـ "الاقتصادية" صالح الزويد؛ مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، إن المركز سيكون معنيا بدراسات وأبحاث المركبات، ودراسة مسببات الحوادث من منظور المركبات ومستوى الأمان والسلامة، وتقديم توصيات لرفع مستوى السلامة وجودة قطع الغيار، وذلك تماشيا مع سعي الهيئة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية ورفع مستوى الكفاءة المهنية في الخدمات المقدمة.
وأضاف الزويد، أن المشروع يحتوي أيضا على مركز تقدير أضرار نموذجي يكون مرجعا في آلية بناء وتشغيل مراكز تقدير وتطوير إجراءات العمل والأنظمة، ومركز تقييم جودة الإصلاح، حيث يسهم في تقييم جودة إصلاح المركبات بعد إصلاحها في الورش حفاظا على حقوق ملاك المركبات.
وأوضح، أنه سيتم تجهيز المركز بالمعدات اللازمة لتنفيذ برامج التأهيل والتدريب المهني في مجال تقييم أضرار حوادث المركبات.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تستقبل مراكز تقدير أضرار حوادث المركبات، نحو 1200 مركبة يوميا، ويتم تقديم خدمة مجانية للمركبات المؤمنة وتسهيل الإجراءات للمستفيدين إلكترونيا.
ويستطيع المستفيد من خلال المراكز فتح المطالبة المالية لشركة التأمين، على أن تقوم الشركة التأمين لاحقا بدفع مبلغ التعويض لحساب المستفيد مباشرة دون حاجة المستفيد إلى الذهاب للشركة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية