الطاقة- الغاز

سعر الغاز الطبيعي ينخفض لأدنى مستوى منذ يونيو 2016

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي لأقل مستوى منذ حزيران (يونيو) 2016 خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، بسبب توقعات انخفاض الطلب نتيجة الطقس الدافئ.
وانخفض سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم آذار (مارس) بنحو 1.03 في المائة إلى 2.551 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.
وكشفت توقعات الطقس في الولايات المتحدة أنه على مدار فترة من الثمانية إلى الـ 14 يوما المقبلة سيشهد الطقس دفئاً أكثر من المعدلات الطبيعية التي ستضغط على الأسعار، بعد المكاسب الكبيرة التي سجلها على مدار الشهر الجاري.
ومنذ بداية العام الجاري شهد سعر الغاز الطبيعي تراجعا بنحو 13.5 في المائة، وهبطت المخزونات الأمريكية للغاز الطبيعي بمقدار 194 مليار قدم مكعبة إلى 1884 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في 9 شباط (فبراير)، وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ستهبط بمقدار 193 مليار قدم مكعبة.
وعلى أساس سنوي، انخفضت مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 577 مليار قدم مكعبة خلال نفس الفترة من العام السابق له.
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يظل الغاز الطبيعي المصدر الرئيس لإنتاج الكهرباء في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين على الأقل.
كما توقعت ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 6.9 مليار قدم مكعبة يومياً مقارنة بمستويات عام 2017، وتشير تقديرات الإدارة الأمريكية إلى أن أسعار الغاز الطبيعي ستظل ثابتة بفعل المعروض المتزايد، لتسجل 2.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية في عام 2018 و2.92 دولار في العام التالي.
ويتداول الجزء الأكبر من الغاز الطبيعي المُسال الذي يُباع لمنطقة شمال شرقي آسيا، أكبر مُشتر للسلعة في العالم، بموجب عقود طويلة الأجل، لكن عددا متزايدا من المشترين اليابانيين والكوريين يوقّعون الآن عقودا قصيرة الأجل مرتبطة بمؤشرات أسعار الغاز الطبيعي المُسال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز