أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح مجموعة "أليانز" الألمانية للتأمين خلال 2017

نجحت مجموعة "أليانز" الألمانية العملاقة للتأمين في زيادة أرباحها خلال العام الماضي رغم سلسلة الأعاصير والكوارث الطبيعية الأخرى التي كبدت شركات التأمين تكاليف باهظة خلال 2017.
وزادت أرباح تشغيل "أليانز" خلال العام الماضي بنسبة 0.4% إلى 11.1 مليار يورو (13.9 مليار دولار)، مقارنة بالعام السابق بفضل النتائج الجيدة لقطاعي التأمين على الحياة والتأمين الصحي.
وتراجع صافي أرباح "أليانز" خلال العام الماضي بنسبة 2.3% إلى 6.8 مليار يورو نتيجة إصلاحات النظام الضريبي في الولايات المتحدة وشراء بنك "أولدنبورجيشه لاندسبنك" الألماني.
وجاءت نتائج الشركة الموجود مقرها في مدينة ميونيخ الألمانية متفقاً مع توقعات المحللين، ومن المتوقع زيادة التوزيعات النقدية للمساهمين بمقدار 40 سنت أوروبي إلى 8 يورو.
وقال "أوليفر بايته" الرئيس التنفيذي للشركة: "إن المجموعة حققت المستهدف بالنسبة لها وحافظت على مستوى استثنائي من القوة الرأسمالية وردت 3 مليارات يورو إلى المساهمين من خلال برنامج لإعادة شراء الأسهم خلال 2017".
وأبدى "بايته" قدراً أكبر من التحفظ بالنسبة لتوقعات 2018، حيث يتوقع استقرار أرباح التشغيل في حدود 11 مليار يورو، في حين يتوقع المحللون وصول الأرباح إلى 11.7 مليار يورو.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية