الرياضة

الهلال .. الخطر «الأبيض»

الهلال .. الخطر «الأبيض»

على بعد 183 كيلو مترا، وعلى ملعبين مختلفين، سيتحدد مسار الدوري السعودي للمحترفين في جولته 22، بشكل كبير، بعد أن تقلص الفارق بين المتصدر ووصيفه إلى نقطتين، حيث يشتد الصراع بين الهلال والأهلي في الجولات الأخيرة قبل أن يلتقيا في الجولة الـ 25.
ويشكل الشباب "الأبيض" خطرا حقيقيا على الهلال رغم أن مستوياته متذبذبة في الوقت الراهن، كما أن الفيحاء لا يقل خطورة عنه عندما يستضيف الأهلي الطامع في تعثر المتصدر، ويحتدم الصراع في المراكز المتأخرة بين الرائد والاتفاق.
ويمتلك الهلال "43 نقطة"، الأهلي "41 نقطة"، الفيحاء "27 نقطة"، الشباب "26 نقطة"، الاتفاق "20 نقطة"، والرائد "17 نقطة".
على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يدخل الهلال اختبارا صعبا أمام الشباب، ساعياً إلى تعويض تعادله 2/2 مع النصر وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب، بعد تعادل آخر أمام العين من دون أهداف ضمن دوري أبطال آسيا.
فيما يسعى الشباب إلى تحسين موقعه في الترتيب، والحفاظ على فرصة احتلال مركز يؤهله للمشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل، عقب التفريط في نقاط الفتح الذي هزمه بهدف.
وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، يعي الأهلي خطورة المهمة التي تنتظره في مواجهة مضيّفه الفيحاء صاحب المستويات المتطوّرة من جولة إلى أخرى، بيد أن كتيبة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، تطمح في النقاط الثلاث لتفادي خطر الهزيمة أو حتى التعادل، لذا فالنقاط الكاملة تبقى المطلب الأول للفريق حال كان يرغب في استمرار مطاردة الهلال، تزامنا مع الحالة المعنوية الجيدة على أثر ضرب تراكتورز الإيراني بهدف.
على الجانب الآخر، يشهد مستوى الفيحاء، تطوّراً كبيراً وتحسناً في النتائج، إذ لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة حيث فاز مرتين وتعادل في مثلهما، ويأمل التقدم في الترتيب لأجل القفز ثلاثة مراكز في حال تعثر منافسيه.
يشار إلى أن نزالات الدور الأول بين الهلال والشباب، والأهلي مع الفيحاء انتهت بالتعادل 1/1. على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يشتعل الصراع بين الرائد والاتفاق، على ثلاث نقاط مهمة في خضم معركتهما على البقاء مع الكبار في ظل مركزيهما المتأخرين، حيث كسب الأول الباطن في الجولة الماضية 3/1، فيما انقاد الثاني إلى تعادل مخيّب للآمال مع الفيحاء 1/1.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة