FINANCIAL TIMES

عمدة هامبورج يتولى وزارة المالية

عمدة هامبورج يتولى وزارة المالية

أولاف شولتز، وزير المالية الجديد ونائب المستشارة في ألمانيا، أصبح بارزا باعتباره عمدة مدينة هامبورج الساحلية الشمالية، خلال الأعوام الثمانية الماضية.
من قاعة المدينة إلى وزارة المالية القوية في أكبر اقتصاد في أوروبا، هذا قد يبدو صعودا كبيرا، لكن شولتز يتمتع بنفوذ في الحزب الديمقراطي الاشتراكي من يسار الوسط، حيث خدم في منصب نائب الرئيس منذ عام 2009. وتولى سابقا منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة الفيدرالية.
هذه الشخص المعتدل البالغ من العمر 59 عاما هو على يمين حزبه، ويدعم اتحادا أوروبيا أقوى مع قليل من الحماس العلني لمارتن شولتز، المرشح لتولي منصب المستشار من الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي سيتولى الآن منصب وزير الخارجية. يعتبر أولاف شولتز بمنزلة عامل فعال وموثوق به مع عقل حاد.
“إنه أحد الأذكياء لدينا، فضلا عن كونه واحدا من أكبر المتغطرسين”، كما قال أحد المعارف لصحيفة “لوبيكر ناكريشتن” اليومية الإقليمية، في وقت سابق من هذا العام.
زعم النقاد أن العمدة لم يهتم كثيرا بالمقيمين العاديين في مدينته، ومع ذلك أعيد انتخابه في عام 2015. يتعرض شولتز للانتقاد بعد الاحتجاجات العنيفة في هامبورج في قمة مجموعة العشرين في تموز (يوليو) من العام الماضي، التي كانت على على ما يبدو ضد حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب. أعمال الشغب والنهب على نطاق واسع تعود جزئيا إلى أخطاء حفظ النظام.
ملاحظة الغطرسة حرمته الشعبية داخل الحزب. أثناء إعادة انتخابه كنائب رئيس الحزب، لم يحظ سوى بدعم أقل من 60 في المائة من قاعدة الحزب.
تدرب شولتز كمحام، ليتأهل كمحام في عام 1985. ثم انضم إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي في عام 1975 وفي عام 1998 أصبح عضوا في البرلمان الألماني، ليمثل دائرة هامبروج ألتونا. كما شغل منصب السكرتير العام للحزب من عام 2002 حتى عام 2004.
شولتز متزوج من بريتا إيرنست، وهي سياسية أيضا تتولى شؤون المدارس ومحفظة التعليم المهني في ولاية براندنبورج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES