أخبار الشركات- محلية

"تبوك الزراعية" توقع وثيقة شروط مع مؤسسة أحمد العمري للاسستحواذ مقابل 60 مليون ريال

أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية عن توقيع وثيقة شروط التعاقد مع مؤسسة أحمد حسين أحمد العمري بغرض الإستحواذ على ستين (%60) من حصص الشركة الجديدة التي يعتزم مالك النشاط الصناعي تأسسيسها ونقل النشاط الصناعي إليها على النحو التالي:
1.تم توقيع المذكرة بتاريخ 13-02-2018
2.تبدأ فترة سريان المذكرة من تاريخ 13-02-2018 ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 31 مارس 2018م مالم تنتهي قبل ذلك بإشعار أحد الطرفين للآخر بعدم رغبته بالإستمرار والمضي بالصفقة المقترحة أو توقيع الاتفاقية النهائية أيهما أسبق.
أهم شروط الوثيقة: 
أ/ تشكل وثيقة شروط التعاقد مجرد إقرار بالنوايا المتبادلة القائمة للطرفين فيما يخص الصفقة المقترحة.
ب/ تقوم شركة تبوك باستثمار مبلغ ستين مليون (60.000.000) ريال سعودي كحد أقصى مقابل (%60) من الملكية في الشركة الجديدة، ويحق لشركة تبوك تخفيض مبلغ الاستثمار للمحافظة على توزيع نسبة الملكية في الشركة الجديدة بناء على تقييم النشاط الصناعي المنقول. 
ج/ ستقوم شركة تبوك ببدء عملية الفحص القانوني والمالي والتشغيلي وإتمام الأعمال النافية للجهالة.
د/ ستقوم شركة تبوك للتنمية الزراعية بتعيين مستشار مالي للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة للنشاط الصناعي فيما يتعلق بالإستحواذ المقترح، وسيقوم الطرف الثاني بتكليف مستشار مالي من قبله. 
هـ/ سيتم الاعلان لاحقاً على موقع تداول عن التطورات المهمة في هذا الخصوص. 
و/ ليست لدى شركة تبوك ولا كبار مساهميها ولا أعضاء مجلس إدارتها أي ملكية في النشاط الصناعي.
كما تود شركة تبوك ان تؤكد أن الصفقة المقترحة مشروطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة فيما يخص الصفقة المقترحة في حينها.
وتؤكد شركة تبوك أن هذه الصفقة المقترحة في حال إتمامها ستكون من ضمن المشاريع الأربعة التي خصصت لزيادة رأس المال والتي تم تحصيل مبالغها خلال عام 2015م.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية