الطاقة- الطاقة المتجددة

كوريا الجنوبية تحشد قدراتها للفوز بعقد تنفيذ المحطة النووية السعودية

أكد وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي "بايك أون-كيو" اليوم الأربعاء ضرورة حشد قدرات كوريا الجنوبية في مختلف المجالات للفوز بعقد إنشاء محطة للطاقة النووية في المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم لمناقشة مشاريع التعاون الاقتصادي مع المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
ومن المتوقع أن يزور الوزير الكوري الجنوبي الإمارات خلال الفترة من 24 إلى 26 من شباط/فبراير الجاري حيث يجتمع مع رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبو ظبي خلدون خليفة المبارك، كما يعتزم الوزير زيارة السعودية في وقت قريب.
وقال الوزير بايك خلال هذا الاجتماع إن زيارته المرتقبة إلى السعودية والإمارات تهدف إلى زيادة فرص الشركات الكورية الجنوبية في الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات.
ومن المتوقع أن تعلن السعودية القائمة الأولية للشركات صاحبة العروض المقبولة للفوز بعقد إقامة المحطة النووية خلال نيسان/أبريل الماضي، في حين تعتزم إعلان اسم صاحب العرض الفائز بنهاية العام الحالي.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزير بايك القول إن الفريق الكوري الساعي إلى الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية يضم مسؤولي شركة كوريا للطاقة الكهرباء وشركة كوريا للطاقة المائية والنووية وشركات التشييد، في إطار المجلس الاستراتيجي لتصدير المحطات النووية، مضيفا أنه تم تشكيل فرقة عمل داخل وزارة الصناعة الكورية الجنوبية لتعزيز جهود الفوز بعقد المحطة السعودية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة