أخبار الشركات- عالمية

زيادة دخل رئيس "دايملر" بمقدار مليون يورو خلال العام الماضي

أظهر التقرير السنوي لشركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" الصادر اليوم الثلاثاء أن الرئيس التنفيذي للشركة "دايتر تسيتشه" حصل خلال العام الماضي على راتب ومكافآت بقيمة 8.6 مليون يورو (10.6 مليون دولار) بزيادة قدرها مليون يورو عن مستحقاته في .2016
في الوقت نفسه، فإن إجمالي مستحقات "تسيتشه" مازال أقل مما حصل عليه عام 2015 وكان 9.7 مليون يورو.
ووصل إجمالي مستحقات جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة التي تنتج سيارات وشاحنات مرسيدس خلال العام الماضي 35 مليون يور بزيادة قدرها 3.2 مليون يورو خلال .2016
يذكر أن مستحقات رئيس الشركة وأعضاء مجلس الإدارة تتكون من بنود ثابتة وأخرى متغيرة، حيث تعتمد الأخيرة على أرباح تشغيل الشركة، وتحقيق المستهدف وعدد آخر من العوامل، ويتم صرفها على مدى عدة سنوات وليس خلال عام واحد.
كانت الشركة الألمانية قد أعلنت قبل أسبوعين عن تحقيق أرباح قياسية خلال 2017، حيث وصلت أرباح التشغيل إلى 14.7 مليار يورو والمبيعات 164.3 مليار يورو. وزادت الأرباح بنسبة 14% سنويا والمبيعات بنسبة 7%.
في الوقت نفسه، سيستفيد المساهمون والعاملون في "دايملر" من النتائج الجيدة لها خلال العام الماضي حيث سيحصل كل عامل من بين 130 ألف عامل في الشركة على مكافأة قدرها 5700 يورو في أبريل المقبل، مقابل 5400 يورو في العام الماضي.
كما قررت الإدارة زيادة التوزيعات النقدية للمساهمين بمقدار 40 سنت أوروبي إلى 3.65 يورو لكل سهم. ويحتاج هذا القرار إلى تصديق الجمعية العمومية للشركة في أبريل المقبل حتى يدخل حيز التنفيذ.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية