أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح سلسلة متاجر "مترو" خلال الربع الأول

أعلنت سلسلة متاجر "مترو" الألمانية ارتفاع صافي أرباحها القابلة للتوزيع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي إلى 232 مليون يورو مقابل 124 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت أرباح السهم إلى 64ر0 يورو مقابل 34ر0 يورو خلال الفترة نفسها.
وقال "أولف كوش" رئيس مجلس إدارة سلسلة متاجر التجزئة الشهيرة "خلال الربع الأول من العام المالي 2018/2017 حققنا تطورا إيجابيا في المبيعات وفي الأرباح قبل حساب الضرائب والفوائد مع استبعاد أرباح التعاملات العقارية، رغم انخفاض عدد أيام البيع مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق".
وصلت أرباح السلسلة قبل حساب الضرائب والفوائد مع استبعاد عائدات الصفقات العقارية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 608 ملايين يورو مقابل 565 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت مبيعات السلسلة خلال الربع الأول من العام المالي بنسبة 2ر0% إلى 11ر10 مليار يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتتوقع السلسلة ارتفاعا بسيطا في مبيعاتها خلال العام المالي الحالي ككل، رغم استمرار الظروف الاقتصادية غير المواتية. وتستهدف السلسلة تحقيق نمو بمعدل 1ر1% على الأقل خلال العام الحالي وهو نفس المعدل المسجل في العام المالي الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية