أسواق الأسهم- العالمية

الأسواق الآسيوية تغلق على تباين

أنهت الأسواق الآسيوية تعاملات اليوم الاثنين على تباين، بعدما نجح نواب الكونجرس الأمريكي في إنهاء إغلاق حكومي استمر لفترة وجيزة بمشروع قانون يرفع اعتمادات إنفاق وتمويل الحكومة، ويستمر حتى الثالث والعشرين من آذار/مارس القادم، وسط حالة من التفاؤل إلى حد ما مع انتعاش أسعار النفط بعد ستة أيام متتالية من التراجع.
ولم يكن هناك تداول في السوق اليابانية لكونها مغلقة لعطلة "يوم التأسيس الوطني" وهو ذكرى تأسيس دولة اليابان. وارتفعت الأسهم الصينية بصورة حادة بعد تراجعها الأسبوع الماضي. وارتفع مؤشر شنغهاي المجمع بواقع 27ر24 نقطة بنسبة 78ر0% . بينما سجل مؤشر هانج سينج في بورصة هونج كونج تغيرا طفيفا في التعاملات المسائية.
وأغلقت الأسهم الأسترالية على تراجع طفيف، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر إعلانها بعد غد الأربعاء لتكون مؤشرا على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيمضي في رفع أسعار الفائدة.
وفي بورصة سيدني الأسترالية، أغلق مؤشر "إس أند بي/أيه.إس.إكس 200" الرئيسي لبورصة سيدني على تراجع بواقع 30ر17 نقطة بنسبة 30ر0% إلى 70ر5820 نقطة متأثرا بأداء أسهم الشركات المالية وشركات الطاقة. وتراجع مؤشر "أول أورديناريز" الأوسع نطاقا بـ30ر0% ليغلق على 70ر5919 .
واستعادت الأسهم الكورية الجنوبية جزءا من خسائر الأسبوع الماضي, وارتفع مؤشر كوسبي الرئيسي بـ61ر21 نقطة بـ91ر0% إلى 38ر2385 . وقفز سهم سامسونج للإلكترونيات بـ3ر2%.
وفي نيوزيلندا، أنهت سوق المال التعاملات بتراجع طفيف. حيث تراجع المؤشر الرئيسي "إس أند بي إن.زد.إكس50-" بواقع 31ر33 نقطة بنسبة 41ر% إلى 06ر8059 .
وارتفع مؤشر "ستريتس تايمز" الرئيسي في بورصة سنغافورة بنسبة 3ر0% رغم ظهور بيانات أشارت إلى تراجع في مبيعات التجزئة.
وارتفعت المؤشرات القياسية في كل من الهند وإندونيسيا وماليزيا وتايوان بنسب تتراوح بين 3ر0% و6ر0% .
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية