أخبار الشركات- خليجية

مصادر: كونسورتيوم يشتري حصة في امتياز نفطي تابع لأدنوك

قالت مصادر مطلعة إن كونسورتيوم تقوده شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية (أو.إن.جي.سي) سيوقع عقدا اليوم السبت للاستحواذ على حصة في امتياز نفطي بحري تابع لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).
وسيكون الكونسورتيوم أول طرف يحصل على حصة في الامتياز البحري.
وقال أحد المصادر إن الكونسورتيوم يشمل أيضا مؤسسة النفط الهندية وبهارات بترو ريسورسيز، وهي وحدة أنشطة المنبع التابعة لشركة التكرير بهارات بتروليوم.
وقالت المصادر لرويترز إن الكونسورتيوم سيحصل على حصة تصل إلى عشرة بالمئة في أحد مناطق الامتياز مضيفة أن رسوم المشاركة في الاتفاق تقدر بقيمة 600 مليون دولار.
وأشارت المصادر إلى أن من المتوقع صدور إعلان رسمي بهذا الشأن اليوم السبت.
ولم يرد ان.كيه فيرما العضو المنتدب لشركة أو.إن.جي.سي فيديش، جناح الاستثمار الأجنبي لشركة أو.إن.جي.سي والموجود في أبو ظبي، على اتصالات للتعليق.
كانت أدنوك المملوكة للدولة أعلنت في أغسطس آب أنها ستقسم امتيازا نفطيا بحريا تديره شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة) إلى منطقتين أو أكثر بشروط جديدة بهدف تحقيق قيمة إضافية وزيادة فرص الشراكة. وينتهي امتياز أدما العاملة الحالي، الذي تملك أدنوك حصة 60 بالمئة منه وتعتزم الاحتفاظ بها، في مارس آذار. وينتج نحو 700 ألف برميل من النفط يوميا ومن المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية إلى نحو مليون برميل يوميا بحلول عام 2021. والمساهمون الحاليون في أدما العاملة هم بي.بي بحصة 14.67 بالمئة وتوتال بحصة 13.33 بالمئة واليابان لتطوير النفط بحصة نسبتها 12 بالمئة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية