أخبار اقتصادية- محلية

«التحلية» .. الأكبر في العالم بإنتاج 5 ملايين متر مكعب يوميا

«التحلية» .. الأكبر 
في العالم بإنتاج 5 ملايين متر مكعب يوميا

تصدرت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، كأكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم، بحجم إنتاج بلغ خمسة ملايين متر مكعب في اليوم الواحد.
وتسلم المهندس عبدالرحمن الفضلي؛ وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، تزامنا مع اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الـ 118 في الخبر أمس، شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية التي تُصادق على تميز "التحلية" في هذا الأمر.
وقال الوزير، "إن زيادة إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة إلى خمسة ملايين متر مكعب يوميا، الأمر يعزز مكانة وريادة المملكة عالمياً في مجال تطوير وصناعة تحلية المياه ويترجم حرص المملكة على توفير سبل العيش لسكان وزوار المملكة"، منوهاً بالدور الذي تضطلع به "التحلية" في توفير الأمن المائي كبنية تنموية أساسية، التي تعد أحد أهم أهداف "رؤية 2030".
بعد ذلك ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في أجندة الاجتماع، ومن أبرز ما تم استعراضه في الاجتماع تقرير الأمن والسلامة والبيئة، ونتائج أعمال التدقيق المالي للعام المنتهي 2017م، وأبرز منجزات تنظيم العمل المالي الجديد في المؤسسة، وتم استعراض حالة التنفيذ لمبادرات المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني، إضافة إلى مبادرة تعزيز القيم وثقافة الأداء في "التحلية".
وبحث المجلس جهود معهد الأبحاث وبرامجه البحثية لرفع كفاءة المحطات العاملة وإيجاد تقنيات اقتصادية جديدة لدعم صناعة التحلية، واطلع المجلس على مبادرات وأعمال قطاع التشغيل والصيانة.
واطلع المجلس على العرض المقدم من قطاع الشؤون الفنية والمشروعات، الذي تناول فيه التقدم المحرز في عددٍ من المشاريع، والأدوات الممكنة الجديدة المستحدثة في منهجية إدارة المشاريع في التحلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية