الطاقة- النفط

في رحلات نادرة .. 6 ناقلات ديزل شرق أوسطية تتجه إلى أمريكا

توجهت نحو ست ناقلات ديزل من الشرق الأوسط والهند إلى نيويورك في رحلات نادرة، حيث تستفيد الشركات من ارتفاع أسعار الديزل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات خلال الآونة الأخيرة.
وبحسب تجار وبيانات "تومسون رويترز" لتتبع السفن، فقد وصل ما لا يقل عن ست ناقلات تحمل نحو أربعة ملايين برميل من الديزل من الشرق الأوسط والهند إلى نيويورك مع ارتفاع الأسعار القياسية للديزل في الولايات المتحدة بعد موجة برد ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وأظهرت بيانات "تومسون رويترز" أن الناقلات فونيكس دريم ودينسا أليجاتور وفرونت ألتير وأموريا وسي إنفوي ومينيرفا آيريز وصلت إلى نيويورك خلال الفترة من 21 كانون الثاني (يناير) إلى السادس من شباط (فبراير).
ومن المنتظر وصول ناقلتين أخريين هما "سي جول" و"إف.بي.إم.سي بي. هيرو" خلال الأيام العشرة المقبلة، وشحنات الديزل من الشرق الأوسط إلى نيويورك نادرة.
وصعد إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في خطوة قد تسهم في زيادة الضغط على أسعار الخام، وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة ارتفع إلى 10.25 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 2 شباط (فبراير) مقابل 9.92 مليون برميل في الأسبوع السابق له.
وانخفضت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، وأظهرت البيانات أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 119 مليار قدم مكعبة في الأسبوع الماضي لتصل إلى 2078 مليار قدم مكعبة.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية في الأسبوع المنقضي ستهبط بمقدار 116 مليار قدم مكعبة، أما على أساس سنوي، فقد انخفضت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 503 مليارات قدم مكعبة، وارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم آذار (مارس) بنسبة 1.1 في المائة ليصل إلى 2.73 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط