أخبار الشركات- عالمية

"تويتر" يحقق أول أرباح في تاريخه

"تويتر" يحقق أول أرباح في تاريخه

أعلنت شركة موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" اليوم الخميس تحقيق أرباح صافية لأول مرة في تاريخها مع عودة إيراداتها إلى النمو.
وقد زادت إيرادات الشركة وأرباحها بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الربع الأخير من العام الماضي عن توقعات المحللين.
وارتفع سهم الشركة بأكثر من 17% في التعاملات الإلكترونية قبل بدء التعاملات الرسمية.
في الوقت نفسه، استقر متوسط عدد مستخدمي الموقع شهريا مقارنة بالربع الثالث من العام الحالي، لكنه ارتفع بنسبة 4% عن الربع الأخير من 2016.
وقال "جاك دورسي" الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إن الربع الأخير كان "نهاية قوية للعام. عدنا إلى نمو الإيرادات".
بلغ صافي أرباح "تويتر" خلال الربع الأخير من العام الماضي 91.08 مليون دولار بما يعادل 0.12 دولار للسهم الواحد مقابل خسائر قدرها 167.05 دولار بما يعادل 0.23 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.
في الوقت نفسه، وصلت أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب 141.41 مليون دولار بما يعادل 0.19 دولار للسهم الواحد، مقابل 77.73 مليون دولار بما يعادل 0.11 دولار للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام السابق.
كان المحللون يتوقعون تحقيق أرباح قدرها 0.14 دولار لكل سهم خلال الربع الأخير من العام الماضي.
وزادت إيرادات الشركة بنسبة 2% إلى 731.56 مليون دولار مقابل 717.21 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2016، في حين كان المحللون يتوقعون تحقيق إيرادات قدرها 686.06 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.
وذكرت "تويتر" أن المتوسط الشهري لعدد المستخدمين النشيطين بلغ خلال الربع الأخير من العام الماضي 330 مليون مستخدم بزيادة نسبتها 4% عن الفترة نفسها من العام السابق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية