أخبار

اعتماد مشاريع صحية في نجران بتكلفة 50 مليون

اعتماد مشاريع صحية في نجران بتكلفة  50 مليون

اعتمدت وزارة الصحة مشروع تطوير مركز الطوارئ واصابات الحوادث بمستشفى الملك خالد ومستشفى شرورة بمنطقة نجران بواقع 80 سرير وبتكلفة اجمالية بلغت 50 مليون.

وأوضح مدير عام صحة نجران خالد بن عايض العسيري ، أن المشاريع ترتكز على تطوير مستوى الخدمة الصحية للحالات الحرجة والطارئة من خلال استخدام التجهيزات والتقنيات الطبية الحديثة والاسهام في تخفيف الضغظ على مستشفيات المنطقه .
وذكر العسيري ان المشاريع الصحية المعتمدة تضمنت تطوير مركز الطوارئ في مستشفى الملك خالد وزيادة السعة السريرية الى 50 سرير وافتتاح اقسام طوارئ لتخصصات القلب والامراض التنفسية ومركزاً للاصابات والحوادث والتوسع في اعداد العيادات الى 5 عيادات و مهبط جوي بالدور العلوي لاستقبال الحالات.
كذلك اعتماد تطوير وتوسعت اقسام الطوارئ في مستشفى شرورة العام الى 30 سرير وفق احدث التقنيات الطبية التي تدعم الحياة للحالات الحرجة ومصابي الحوادث .
لافتاً الى ان هذه المشاريع ستحدث نقلة نوعية في جودة الخدمات العلاجية والوقائية المقدمة للمرضى.



وقالت الصحة في نجران ان مستشفى الملك خالد اجرى خلال الربع الاول من العام الهجري الحالي 1330عملية ناجحة شملت عمليات انقاذ الحياة والعمليات الدقيقة في تخصصات مختلفة وبلغ عدد مراجعي اقسام الطوارئ خلال نفس الفترة 48857 مراجع فيما استفاد 38754مراجع من خدمات العيادات الخارجية
‏‫فيما اجرى مستشفى شرورة في نفس الفترة 168 عملية ناجحة شملت عمليات انقاذ الحياة والعمليات الدقيقة في تخصصات مختلفة وبلغ عدد مراجعي اقسام الطوارئ خلال نفس الفترة 38074 مراجع فيما استفاد 15339مراجعاً من خدمات العيادات الخارجية وعدد المنومين 1690 مريض و الولادات 428 ولادة منها 112 ولادة قيصرية .
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار