الرياضة

العقد الأكبر غير «قابل للطلاق»

في أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط، ستتولى شركة الاتصالات السعودية stc، النقل التلفزيوني الحصري لجميع المسابقات المحلية فضلا عن مباريات المنتخب السعودي لكرة القدم، وفق عقد يمتد لعشرة أعوام، بقيمة مالية تبلغ 6.6 ستة مليار ريال.
وأمضت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية stc مذكرة تفاهم لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات الأخضر، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.
وتمت مراسم التوقيع في حفل بحضور تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية stc، فضلا عن الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال آل الشيخ إن العقد الجديد مع stc سيكون لمدة عشرة أعوام غير قابل للطلاق، حيث كان طموحه أن يصل إلى 800 مليون ريال في الموسم الواحد، إلا أنه توصل إلى رقم يمثل ثلاثة أضعاف قيمة العقد السابق الذي كان مبرما مع مجموعة قنوات mbc.
من جهته، أكد البياري، أن الشركة ستنقل الدوري السعودي من خلال جميع المنصات المتاحة حاليا، وقال "سنبث عبر البث الفضائي والرقمي والألياف البصرية، وسنستخدم أحدث ما توصلت إليه التقنيات لتقديم هذا المنتج".
وزاد "في البداية ستكون هناك قنوات وباقات بعضها مشفر والآخر مجاني، أما فيما يخص بيع الحقوق لقنوات أخرى، فلا يزال الوقت مبكرا على ذلك"، موضحا أن الاتفاقية التي تم توقيعها البارحة تشمل النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية لمسابقات كرة والفعاليات التابعة للهيئة العامة للرياضة، وقال "ستكون هناك اتفاقيات تفصيلية خلال الشهرين المقبلين ستوضح كافة التفاصيل".
وتابع "هذا الاستثمار درس بعناية تامة ويعتبر أهم استثمار لدى مجموعة الاتصالات السعودية في الحقبة المقبلة".
ويمتد العقد الجديد لعشرة أعوام مقابل 6.6 ستة مليار ريال، حيث تشمل الاتفاقية حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات الأخضر الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم.
وتشمل الرعايات التسويقية في الاتفاقية، رعاية رابطة دوري المحترفين، رعاية اتحاد القدم، رعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات الأخضر، إضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة