الرياضة

86 % من فنادق موسكو محجوزة

كشف ستانيسلاف تشيرشيسوف مدرب منتخب روسيا لكرة القدم أن فريقه الفني في المنتخب يدرس بعناية كافة منتخبات المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم 2018 التي تحتضنها بلاده وتضم بجانب روسيا كلا من السعودية، ومصر، وأوروجواي.
وقال تشيرشيسوف في حوار مفتوح عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الجمهور "في الوقت الحالي نقوم بدراسة المنافسين بعناية. لا توجد مباريات سهلة في كأس العالم، مع ذلك فإن عدم التأهل للدور الثاني مسألة غير مطروحة بالنسبة لنا لأننا الدولة المضيفة، علينا أن نبرهن على استحقاقنا ذلك".
ويخوض المنتخب الروسي المباراة الأولى في افتتاح المونديال أمام المنتخب السعودي على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو يوم الـ 14 من حزيران (يونيو) المقبل.
وأوضح مدرب روسيا "نستضيف البطولة وعلينا أن نلعب بروح عظيمة، لا يجب أن نطمئن لتأهلنا بسهولة للدور التالي، كما لا يجب أن نستبعد أي فريق من المنافسة، على سبيل المثال علمت أن لاعبي المنتخب السعودي سيجتمعون أسبوعًا في كل شهر كي يصل الفريق إلى أفضل قوام وشكل ممكن قبل انطلاق المونديال".
وشدد تشيرشيسوف، على أن المنتخب المضيف للمونديال عليه أن يُبرهن على استحقاق بلاده استضافة كأس العالم، مُؤكدًا أن التأهل للدور الثاني مسألة حتمية بالنسبة له، وقال "المنتخب الروسي يعيش فترة جيدة ويتطور من يوم إلى آخر، علينا أن نواصل العمل لبناء فريق تنافسي قوي".
وأضاف "يمكننا أن نرى كيف أن الفريق تطور في عام 2017، وكيف تسير عملية تجديده بالعناصر الشابة".
يذكر أن ملعب لوجنيكي الذي يخوض فيه الأخضر المباراة الافتتاحية للمونديال حصل على شهادة BREEAM النهائية للمعيار الأخضر الدولي وذلك قبل موعد انطلاق العرس الكروي بأربعة أشهر.
وتقوم عملية التصديق على الملاعب وفقا لمعايير الاستدامة حيث تعتبر هدفا مهما لمنظمي البطولة، فبناء الملاعب الرياضية بما يتماشى مع "المعايير الخضراء" لا يقلل فقط من تأثيرها في البيئة ولكنه يسهم أيضا، إلى حد كبير، في تحديد الاستخدام المستقبلي، بما في ذلك خفض استعمال المياه والطاقة.
من جانب ثان، كشف نيكولاي جوليايف رئيس إدارة الرياضة والسياحة في بلدية موسكو أن السياح الأجانب حجزوا بالفعل 86 في المائة من غرف فنادق العاصمة موسكو خلال موعد مونديال 2018، وأن رغبة النسبة الأكبر من السياح حضور مباراة الافتتاح بين روسيا المضيفة والمنتخب السعودي.
وأوضح جوليايف "إنه لغاية الوقت الحالي أكثر من 1300 فندق حصلت على أوراق الاعتماد المطلوبة، حيث تطابق مواصفات هذه الفنادق المواصفات التي حددتها المحافظة".
ووصلت نسبة المواطنين الروس من هذه الحجوزات إلى 18 في المائة، بينما تصدر مواطنو كل من الأرجنتين، والبرازيل، والمكسيك قائمة الأجانب في عدد الحجوزات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة