أخبار الشركات- عالمية

"اتش.سي" المصرية تنتهي من إدارة استحواذات بنحو 3 مليارات جنيه بداية 2018

"اتش.سي" المصرية تنتهي من إدارة استحواذات بنحو 3 مليارات جنيه بداية 2018

 قال رئيس مجلس إدارة (اتش.سي) للأوراق المالية والاستثمار المصرية: "إن الشركة تعمل على الانتهاء من ترتيب صفقات استحواذ بنحو ثلاثة مليارات جنيه (169.2 مليون دولار) داخل مصر وخارجها في الربع الأول من العام".
وأوضح حسين شكري الذي يملك 63 بالمئة من أسهم (اتش.سي) في مقابلة مع رويترز: "لدينا أربع صفقات في طور الإنتهاء، اثنتان منها نمثل فيهما الطرف البائع لمشترين من أوروبا والشرق الأقصى والشرق الأوسط على شركات في مصر بقطاعات البتروكيماويات والمعدات الطبية بقيمة مليار جنيه لكل صفقة".
وتعتبر (اتش.سي) من أكبر بنوك الاستثمار في مصر وتعمل في مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة ويبلغ حجم الأصول التي تديرها نحو 5.5 مليار جنيه.
وقال شكري: "إن الشركة وقعت على ثلاثة عقود مع مستثمرين في الخليج للقيام بدور المستشار المالي في شراء شركات بالمنطقة العربية في قطاعات الأغذية والتعليم خلال 2018 بجانب عقد مع مستثمر في مصر لبيع شركته الصناعية".
وأضاف: "شكري أن (اتش.سي) تستهدف زيادة الأصول تحت الإدارة من 5.5 مليار جنيه بنهاية 2017 إلى نحو 6.5 مليار جنيه خلال 2018".
وأبلغ شكري رويترز من قبل أن شركته ستدخل نشاط التأجير التمويلي في 2017 بمحفظة متوقعة 500 مليون جنيه لكن هذا لم يحدث حتى الآن مما عزاه إلى أن "أسعار الفائدة كانت طاردة لأي نشاط تأجير تمويلي ولذا لم نبدأ النشاط بعد، أتوقع خفض الفائدة بين 500 و600 نقطة أساس هذا العام وذلك قد يساعدنا للبدء في النشاط وقد يكون ذلك مع شركاء لنا".
ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة نحو 700 نقطة أساس بعد تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016.
ويعد التأجير التمويلي نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75 بالمئة من العمر الافتراضي للأصل مقابل دفعات دورية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية