الأخيرة

آلية جديدة لتزويد الطائرات بالوقود جوا

من المتوقع أن تزود طائرات النقل المحدثة إيل - 78-2 وإيل 78 م د – 90 أ، بنظام تحكم آلي لضخ الوقود جوا لطائرة أخرى، وأن التحكم سيتم عبر شاشة طاقم القيادة، بحسب "روسيا اليوم".
وبحسب "روسيا اليوم" أيضا، فإن النظام الجديد لتزويد الوقود جوا، قد اجتاز جميع مراحل الاختبار على الأرض، وأن اختباره في الجو، سوف يتم على طائرة نقل الوقود "إيل-78-2" الحديثة التي نفذت طلعتها الأولى يوم 25 كانون الثاني (يناير) الماضي.
وتتحكم الآلية الجديدة في تنفيذ عدة عمليات في الوقت نفسه، بما يشمل وضعية الطائرتين، الناقلة للوقود والمتزودة، أثناء عماية الاقتراب والالتحام بين خرطومي الطائرتين، وكذلك سرعة واتجاه الرياح وغير ذلك من المعلومات المرتبطة بالأحوال الجوية والطقس.
واعتمادا على هذه المعلومات يتم إنشاء نموذج 3D- الذي يتحكم في عملية الاقتراب والالتحام، وستكون هذه العملية مرئية بالكامل على الشاشة في قمرة القيادة.
وفي حال الأخذ بهذا النظام الجديد، سيجري تسهيل إعادة تزويد الطائرات بالوقود أثناء الطيران، اعتمادا على المعلومات التي جمعها الكمبيوتر ومقارنتها في حينها، وتقديم الخيار الأكثر ملاءمة للطيارين، بما يضمن سلامة تنفيذ هذه العملية في الجو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة