الأخيرة

تفشي الإنفلونزا في أمريكا يزداد سوءا .. وفاة 53 طفلا

تفشي الإنفلونزا في أمريكا يزداد سوءا .. وفاة 53 طفلا

قال مسؤولو صحة أمريكيون، إن تفشي الإنفلونزا زاد سوءا خلال الأسبوع المنصرم، مع توجه مزيد من الناس إلى عيادات الأطباء وأقسام الطوارئ وتسجيل أعلى معدلات نقل المرضى إلى المستشفيات بسبب هذا المرض منذ ما يقرب من عشر سنوات، بحسب "رويترز".
وأوضحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تقريرها الأسبوعي أن 16 طفلا توفوا متأثرين بالإنفلونزا خلال الأسبوع الذي انتهى في 27 كانون الثاني (يناير) ليرتفع العدد الإجمالي لوفيات الأطفال إلى 53 حالة خلال الموسم الحالي.
ومن بين كل 100 ألف شخص من تعداد السكان الإجمالي للولايات المتحدة نُقل ما يقدر بنحو 51.4 مريض إلى المستشفى بسبب الإصابة بالإنفلونزا، وهو ما يفوق معدل الإصابات في آخر تفش حاد للمرض في موسم 2014-2015 عندما نُقل 710 آلاف شخص إلى المستشفيات وتُوفي 148 طفلا.
وكان أعلى معدل لدخول المستشفى بسبب الإنفلونزا حينئذ بين من أعمارهم 65 عاما فأكثر، ثم من تراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، ثم الأطفال الأقل من خمسة أعوام.
وقالت الطبيبة آن شوتشات القائمة بأعمال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مؤتمر صحافي "بلغ معدل دخول المرضى المستشفيات منذ مطلع العام أعلى مستوياته منذ بدأنا الرصد بهذه الطريقة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة