الأخيرة

«نينتندو» تبيع 14.68 مليون جهاز «سويتش» خلال 10 أشهر

تجاوزت مبيعات أجهزة ألعاب "نينتندو سويتش" الأرقام التي حققتها الأجهزة السابقة، وذلك بعد عشرة أشهر فقط من طرحها.
وباعت شركة نينتندو اليابانية 7.23 مليون جهاز ألعاب "سويتش" في الربع الأخير من العام الماضي، ما يرفع إجمالي المبيعات إلى 14.86 مليون جهاز، بحسب "بي بي سي".
ويأتي نجاح "سويتش" على خلاف أجهزة "وي يو" التي طُرحت للبيع في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، وبيع منها 13.56 مليون جهاز، قبل توقف إنتاجها في العام نفسه، وهو ما اعتُبر إخفاقا تجاريا.
وقالت الشركة اليابانية إن الربع الأخير لمبيعات "نينتندو سويتش" هو الأكثر ربحا منذ عام 2009، كما أعلنت الشركة أن أرباحها التشغيلية بلغت 116.50 مليار ين (1.07 مليار دولار) مقابل 32.26 مليار ين قبل عام.
ورفعت الشركة، التي تتخذ من مدينة كيوتو مقرا لها، من توقعات أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، من 120 مليار ين إلى 160 مليار ين.
وتوقعت الشركة أن تصل مبيعات "سويتش" إلى 20 مليون جهاز هذا العام، وقالت إنها ستطرح كذلك لعبة بوكيمون لأجهزة سويتش "خلال 2018 أو في وقت لاحق". وكانت لعبة سوبر ماريو أوديسي الأكثر مبيعا لأجهزة نينتندو سويتش، وذلك بعد بيع 9.07 مليون نسخة منذ طرحها في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وباعت الشركة 7.33 مليون نسخة من ماريو كارت 8 ديلوكس، أحد الإصدارت المعدلة على أجهزة وي يو، إضافة إلى بيع 6.70 مليون نسخة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد".
وبيع 4.91 مليون نسخة من لعبة سبلاتون 2، أحد أحدث إصدارات نينتندو الأصلية، وقال تاتسومي كيميشيما، رئيس شركة نينتندو، في مؤتمر صحافي حول أرباح الشركة: "حققت أجهزة سويتش، خلال موسم الإجازة، مبيعات تجاوزت جميع التوقعات في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة