أخبار الشركات- عالمية

"دايملر" توقف أحد موظفيها على خلفية اختبارات العوادم على الحيوانات

"دايملر" توقف أحد موظفيها على خلفية اختبارات العوادم على الحيوانات

أعلنت مجموعة (دايملر) الألمانية للسيارات، اليوم الأربعاء، عن وقف أحد موظفيها على خلفية اختبارات عوادم الديزل التي أجريت على حيوانات.
يذكر أن الموظف الموقوف كان يمثل دايملر في مجلس إدارة جمعية البحوث الأوروبية للبيئة والصحة في قطاع النقل، وأوضحت دايملر أن هذا هو ما قرره مجلس إدارة المجموعة التي تشتهر بإنتاج سيارات مرسيدس.
كانت الجمعية المدارة من (بي إم دبليو) ودايملر وفولكسفاجن مولت اختبارات على القردة والبشر، وتعرضت الشرائح التي أجريت عليها الاختبارات، لمواد سامة.
وأشارت دايملر إلى أنها فتحت باب التحقيق في هذه الواقعة، واستعانت في ذلك بمكتب استشارات قانونية خارجي، وذكرت المجموعة أنها ستكشف ملابسات الواقعة بدون أي نقص وستعمل على ضمان عدم تكرار وقائع من هذا النوع.
وفي نفس السياق، كانت مجموعة فولكسفاجن أعلنت أمس الثلاثاء عن إيقاف المفوض العام توماس شتج عن العمل لحين إشعار آخر، وذلك على خلفية هذه الاختبارات المثيرة للجدل.
وأوضحت أكبر شركة تصنيع سيارات في أوروبا أن شتيج عضو مجلس الإدارة، وافق على عرض بخصوص هذه الاختبارات، مقدم من رئيس قسم العلاقات الخارجية والاستدامة في الشركة.
كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أدانت بشدة إجراء تجارب على قرود لاختبار مدى سمية انبعاثات الديزل، وطالبت بتوضيح ملابسات ذلك.
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت أول أمس الاثنين بالعاصمة برلين: "إجراء هذه التجارب على القرود أو حتى على البشر غير مبرر أخلاقياً بأي حال من الأحوال"، مضيفاً بقوله: "استياء كثير من الأشخاص يعد أمراً مفهوماً تماماً".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية