أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح "سيمنز" بنسبة 12% خلال الربع الأول من العام المالي

أعلنت مجموعة "سيمنز" الصناعية الألمانية اليوم الأربعاء ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي إلى 21ر2 مليار يورو مقابل 98ر1 مليار يورو بزيادة نسبتها 12% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي. ووصلت أرباح السهم إلى 86ر2 يورو مقابل 41ر2 يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضى .
شملت أرباح الربع الأول من العام المالي الحالي مكاسب المجموعة من بيع أسهم "أوسرام ليشت" المعفاة من الضرائب وكذلك التراجع الحاد في ضرائب الدخل بسبب إعادة تقييم موقفها الضريبي في اعقاب الإصلاحات الضريبية التي أقرتها الولايات المتحدة مؤخرا.
في الوقت نفسه زادت القيمة الدفترية لإيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 3% إلى 82ر19 مليار يورو مقابل 21ر19 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت الإيرادات بنسبة 1% في حالة استبعاد تأثير التغير في أسعار الصرف ومحفظة الاستثمارات.
وبلغت قيمة إجمالي الطلبيات لدى المجموعة الألمانية خلال الربع الأول من العام المالي بنسبة 14% سنويا إلى 48ر22 مليار يورو.
وذكرت "سيمنز" أنها تتوقع صورة متباينة لحالة الأسواق خلال العام المالي الحالي حيث تضمن أسواقا قوية بالنسبة لدورة أعمالها القصيرة وتتضمن أوضاعا غير مواتية بالنسبة لأسواق توليد الطاقة إلى جانب حالة الغموض الجيوسياسي التي قد تحد من ثقة المستثمرين.
في الوقت نفسه، تتوقع "سيمنز" تحقيق هامش ربح يتراوح بين 11% و12% خلال العام الحالي، ليتراوح ربح السهم بين 2ر7 يورو و7ر7 يورو خلال العام المالي الحالي ككل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية