أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح مجموعة "أي.إن.جي جروب" المصرفية خلال الربع الأخير

ارتفاع أرباح مجموعة "أي.إن.جي جروب" المصرفية خلال الربع الأخير

أعلنت مجموعة "أي.إن.جي جروب" المصرفية الهولندية اليوم الأربعاء ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 015ر1 مليار يورو مقابل 750 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت أرباح السهم خلال الفترة نفسها 26ر0 يورو للسهم مقابل 19ر0 يورو. ويتضمن صافي أرباح المجموعة أرباح بيع استثماراتها في قطاع التأمين وغيرها من عمليات البيع.
في الوقت نفسه فإن صافي الأرباح الأساسية تراجع بمقدار 380 مليون يورو إلى 001ر1 مليار يورو، بسبب تراجع دخل قطاع الأسواق المالية وارتفاع إجمالي النفقات والارتفاع النسبي لفاتورة الضرائب.
وبلغت الأرباح الأساسية قبل حساب الضرائب خلال الربع الأخير من العام الماضي 560ر1 مليار يورو مقابل 955ر1 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في الوقت نفسه تراجع إجمالي الدخل الأساسي للمجموعة المصرفية خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 368ر4 مليار يورو مقابل 461ر4 مليار يورو خلال الفترة نفسها من 2016، وذلك نتيجة تراجع إيرادات قطاع الأسواق المالية وخدمات الخزانة.
وقد ارتفع عدد عملاء خدمات التجزئة المصرفية لدى المجموعة الهولندية بمقدار 500 ألف عميل مقارنة بالربع الأخير من 2014 ليصل إلى 4ر37 مليون عميل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية