الناس

معرض «روائع المملكة» يبهر اليابانيين بحلته الجديدة

معرض «روائع المملكة» يبهر اليابانيين بحلته الجديدة

أكد الدكتور علي الغبان مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة عبر العصور"، أن المعرض المقام حاليا في محطته الـ12 عالميا في العاصمة اليابانية طوكيو يعد الأول والأكبر من نوعه في اليابان، مشيرا إلى أن المعرض أبهر اليابانيين بحلته الجديدة.
وأوضح في تصريح صحافي، بعد افتتاح المعرض في يومه الثاني للزوار أن المعرض يحظى بمتابعة مباشرة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، سواء أثناء فترة الإعداد والتحضير أو بعد الافتتاح.
وأشاد بطريقة العرض التي اتبعها المتحف الوطني الياباني في عرض القطع من خلال أسلوب العرض والتعريف والإنارة وغيرها.
وقال: "خرج المعرض بحلة جديدة ومهارة اليابانيين أبدعت في عرض القطع وعددها 466 قطعة بأسلوب جعلها متميزة جداً عن المعارض السابقة". وأضاف أن الجمهور الياباني مثقف وتواق للتعرف على الحضارات الأخرى ويقدرون ويهتمون جداً بالعمق الحضاري للشعوب الذين يتعاملون معها، والحضارة اليابانية حضارة عريقة، ولذلك لمسنا إعجابا واندهاشا وشيئا من الانبهار على وجوه الضيوف الذين يدخلون المعرض من خلال أيضاً الشرح للزوار، وجدنا أنهم يطلعون لأول مرة على كثير من الحقائق، وهذا يشجعنا ويدعم توجه الهيئة بقيادة الأمير سلطان بن سلمان وتوجه المملكة في التعريف بحضارة المملكة. وتابع الدكتور الغبان، أتوقع أن هذا المعرض سوف يستقبل عددا كبيرا جداً من الزوار، وفي الوقت نفسه أيضا سيكون سفيرا متقدما للمملكة في مجتمع يهتم كثيراً بالثقافة مثل اليابان.
وأوضح أن المعرض يهدف إلى إطلاع العالم على حضارة وتاريخ الجزيرة العربية، والمملكة، من خلال كنوزها الأثرية، وآخر المكتشفات التي تجسد بعدها الحضاري العميق عبر مراحل التاريخ، إلى جانب تعزيز التواصل الثقافي بين شعوب العالم، حيث يحوي هذا المعرض 466 قطعة أثرية نادرة، تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة، وإرثها الثقافي المتواصل عبر التاريخ، وما شهدته أرضها من تداول إنساني عبر الحقب التاريخية المختلفة.
وكان أحمد بن يونس البراك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان قد افتتح نيابة عن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمس الأول في العاصمة اليابانية طوكيو، معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة عبر العصور" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني، بحضور المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس شركة أرامكو ومساعد وزير الخارجية اليابانية، ومساعد وزير التعليم والثقافة اليابانية، والدكتور علي بن إبراهيم الغبان مستشار رئيس الهيئة المشرف على المعرض، وماسمي زنيا مدير المتحف الوطني الياباني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس