أخبار الشركات- عالمية

نتائج "فايزر" تفوق التوقعات خلال الربع الأخير من 2017

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة "فايزر" اليوم الثلاثاء ارتفاع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي، بما يعكس بشكل أساسي التخفيضات الضريبية المقررة بموجب إصلاحات النظام الضريبي التي أقرها الكونجرس الأمريكي أواخر الشهر الماضي ودخلت حيز التنفيذ قبل بداية العام الحالي.
وتجاوزت كل من إيرادات وأرباح الشركة بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب توقعات المحللين، في حين رفعت الشركة توقعاتها للعام الحالي أيضاً، وقد ارتفع سهم الشركة في التعاملات المبكرة اليوم بأكثر من 1%.
وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي 12.27 مليار دولار بما يعادل 2.02 دولار للسهم الواحد، مقابل 775 مليون دولار بما يعادل 0.13 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وذكرت الشركة أن مخصصات سداد ضرائب الدخل خلال الربع الأخير من العام الماضي وخلال العام المالي الماضي ككل استفادت بحوالي 10.7 مليار دولار من التخفيضات الضريبية الجديدة للشركات في الولايات المتحدة.
في الوقت نفسه بلغت أرباح المساهمين خلال الربع الأخير من العام الماضي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب 0.62 دولار للسهم الواحد مقابل 0.47 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون وصول الأرباح إلى 0.56 دولار للسهم فقط.
وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 1% إلى 13.70 مليار دولار مقابل 13.63 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق، في حين كان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 13.68 مليار دولار.
جاءت الزيادة في الإيرادات بسبب التغيرات المواتية في أسعار الصرف والتي حققت للشركة زيادة في الإيرادات بقيمة 114 مليون دولار، في الوقت الذي تراجعت فيه إيرادات التشغيل بمقدار 39 مليون دولار.
في الوقت نفسه، فإن الشركة تتوقع تحقيق أرباح تتراوح بين 2.9 و3 دولارات للسهم الواحد خلال العام المالي الحالي ككل، مع تحقيق إيرادات تتراوح بين 53.5 مليار و55.5 مليار دولار. 
ويتوقع المحللون أن تكون أرباح العام المالي الحالي 2.78 دولار للسهم الواحد من خلال إيرادات قدرها 53.88 مليار دولار.
وأشارت الشركة إلى تقديرات أرباح العام المالي ككل تشير إلى إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات دولار خلال 2018.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية