أخبار الشركات- عالمية

"ماكدونالدز" تعتزم استثمار 2.4 مليار دولار خلال العام الحالي

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية العملاقة "ماكدونالدز كورب" اليوم الثلاثاء اعتزامها استثمار حوالي 2.4 مليار دولار وفتح حوالي 1000 مطعم جديد خلال العام الحالي.
وزادت مبيعات السلسلة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 5.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل الأداء الجيد لكل قطاعاتها.
وقال كيفن أوزان (المدير المالي للسلسلة): "بالنسبة لعام 2018، نحن نعتزم استثمار حوالي 2.4 مليار دولار أغلبها سيكون في صورة إعادة استثمار للأرباح في نفس البلدان التي تحققت فيها، كما تشمل خطط نمونا فتح حوالي 1000 مطعم جديد، سيتم تأسيس أغلبها من خلال تراخيص تنمية شبكتنا المتسعة وفروعنا في مختلف انحاء العالم".
وأضاف أوزان: "في الوقت نفسه نعتزم مواصلة الاستثمارات المجدية في مجال التكنولوجيا لتحديث تجارب العملاء وزيادة راحتهم، أنا واثق من أن الوقت مناسب تماماً للاستثمار الاستراتيجي في نشاطنا ومطاعمنا لتحقيق النمو المربح وتحسين وضع ماكدونالدز".
ويأتي ذلك في الوقت الذي زادت فيه مبيعات "ماكدونالدز" في الولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 4.5% سنوياً، وزادت أرباح التشغيل بنسبة 4% خلال الفترة نفسها.
كما زادت مبيعات السلسلة في السوق العالمية خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 6% سنوياً مدفوعة بالمبيعات القوية في كندا والولايات المتحدة، إلى جانب النتائج الإيجابية في مختلف الأسواق الأخرى، وزادت أرباح تشغيل السلسلة في السوق العالمية بنسبة 14% .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية