الناس

إعلان المرشحين لجوائز خريجي الجامعات البريطانية في المملكة

أعلن المجلس الثقافي البريطاني في المملكة والسفارة البريطانية في الرياض عن المرشحين النهائيين لجوائز خريجي الجامعات البريطانية لعام 2017 - 2018. ويقوم التعليم العالي في المملكة المتحدة بالاحتفاء من خلال هذه الجائزة العالمية المرموقة بإنجازات خريجي المملكة المتحدة من جميع أنحاء العالم. وتلقت هذه الجائزة في عامها الرابع والحالي أكثر من 1700 طلب من الخريجين الدوليين ممن تخرجوا من الجامعات البريطانية في 123 دولة، يمثلون أكثر من 140 من مؤسسات التعليم العالي البريطاني في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وتم اختيار تسعة مرشحين من بين أكثر من 120 متقدما من مختلف أنحاء المملكة، وقد جرى اختيارهم وفقا لإنجازاتهم البارزة ومساهمتهم المهمة في تعزيز روابط التعاون بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.
يذكر أن هذه الجوائز سيتم تقديمها عبر ثلاث فئات حيث يُكرم ذوي الإنجازات المهنية والريادية وقادة المجتمع الذين يسهمون في ترك أثر ملموس في مجتمعاتهم وإيضاح تأثير تعليمهم البريطاني على نجاحهم اللاحق.
والمرشحين لجائزة الإنجاز المهني هم: الدكتورة عائشة الصالح، الرياض، حاصلة على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال / المحاسبة المالية، والاقتصاد من جامعة رويال هولواي، جامعة لندن، الدكتور نايف الحربي، الرياض، حاصل على درجة الدكتوراه في الفيروسات الطبية وتطوير اللقاحات من جامعة أكسفورد، والدكتور تركي الثبيتي، الطائف‎، حاصل درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة أسيكس.
فيما ترشح لجائزة الريادة الدكتور صخر القحطاني، الرياض، حاصل على درجة الدكتوراه في طب أسنان الأطفال السريري من كوين ماري، جامعة لندن، وغادة غزنوي، جدة، حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة المالية من جامعة مانشستر متروبوليتان، والدكتور عبد الله عدلان، الرياض، حاصل على درجة الدكتوراه في أخلاقيات الطب الحيوي من جامعة بيرمنجهام. كما ترشح لجائزة الأثر الاجتماعي الدكتورة نهلة سمرقندي، جدة، حاصلة على دكتوراه الفلسفة من جامعة برونل، والدكتورة نوف النمير، الرياض، حاصلة على درجة الدكتوراه في البيولوجيا الهيكلية والجزيئية، المعلوماتية الحيوية من كلية لندن الجامعية، والدكتورة رؤى الطويلي، جدة، حاصلة على دكتوراه القبالة من جامعة لندن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس