أسواق الأسهم- السعودية

تغطية اكتتاب "صندوق جدوى ريت السعودية" بنسبة 120.9% وعدد المكتتبين 57.6 ألف

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن الإنتهاء من الطرح العام الأولي لصندوقها العقاري المتداول الثاني "صندوق جدوى ريت السعودية" بنجاح وبنسبة تغطية بلغت 120.9% للوحدات المطروحة. ويبلغ عدد وحدات الصندوق عند الطرح 158 مليون وحدة، تم طرح 30% منها للاكتتاب العام (47.4 مليون وحدة بالقيمة الأسمية 10 ريالات للوحدة)، حيث كانت فترة الطرح من تاريخ 03 يناير 2018م وحتى 23 يناير 2018م.

وأعلنت "جدوى للاستثمار" أن عدد المكتتبين من المؤسسات والأفراد بلغ 57,639 مكتتباً، وبلغ إجمالي قيمة الأموال المجمعة في الطرح الأولي 573 مليون ريال. وأتت غالبية الأموال المجمعة من المستثمرين المؤسساتيين، حيث بلغت نسبة اكتتاب المستثمرين المؤسساتيين 53.9%، بينما بلغت نسبة اكتتاب الأفراد مايعادل 46.1%.

وبحسب شروط وأحكام الصندوق،  أعلنت شركة جدوى للاستثمار  عن تخصيص كامل الوحدات المشترك بها لكل مستثمر بحد أدنى 50 وحدة، وتخصيص الوحدات المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 81.77% لكل طلب اشتراك يزيد عن الحد الأدنى.  

 

تفاصيل الاكتتاب في صندوق "جدوى ريت السعودية"

عدد المكتتبين

57,639 مكتتب

الأموال المجمعة

573 مليون ريال

نسبة التغطية

120.9 %

 

 

وأعلنت جدوى للاستثمار أن رد الفائض سيتم خلال خمسة أيام عمل، كما سيتم على الفور استكمال الاجراءات النظامية نحو ادراج الوحدات في السوق المالية السعودية "تداول".
  
وتعليقاً على نجاح الاكتتاب العام، قال الأستاذ/ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: "من المتوقع أن يحقق صندوق جدوى ريت السعودية صافي توزيعات دخل سنوية بنسبة 7.3% للمكتتبيين بالقيمة الأسمية، وذلك بعد خصم جميع الرسوم والمصاريف، مما يوفر للمستثمرين عائد ربحي جذاب مقارنة بالتوزيعات المتاحة في الصناديق العقارية المتداولة المشابهة على أساس سعر الاكتتاب". كما أضاف أن "طرح صندوق جدوى العقاري المتداول الثاني يعكس التزام الشركة بتوفير فرص استثمار عقارية تنافسية تتيح الاستثمار في هذا المجال بصورة سائلة ودون الحاجة إلى نفقات استثمارية ضخمة".

وفي وصفه للصندوق، قال الأستاذ/ هيثم الغنام، رئيس قسم الاستثمارات البديلـة بشركة جدوى للإستثمار: "تتكون المحفظة الأولية من خمسة عقارات ذات ملكية كاملة ومتنوعة الأصول، مستثمرة بقطاعات عقارية مختلفة تشمل القطاع التعليمي، والتجاري، والصناعي والسكني. كما تتميز الأصول بمواقعها القريبة من محركات السوق الرئيسية.  وتقع ثلاثة من عقارات المحفظة الأولية في مدينة الرياض وتشمل مرفق تعليمي ومجمع سكني ومجمع صناعي، في حين تضم المنطقة الشرقية برجاً للمكاتب ومجمعاً متعدد الاستخدام بين السكني والتجاري. كما تم تأجير أصول الصندوق لمستأجرين ذوي ملائة مالية عالية لفترات تتراوح بين خمسة إلى عشرين سنة"

وأضاف طارق السديري، بأن "صندوق جدوى ريت السعودية، وهو الطرح الثاني لشركة جدوى في  الصناديق العقارية المتداولة، يعد إستكمالا للاستراتيجية التي وعدت بها الشركة لتنويع محافظها الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة. وستسعى شركة جدوى للإستثمار لإضافة المزيد من الأصول في الصندوق عن طريق استحواذات مستقبلية بمشيئة الله."

وتقدم جدوى للاستثمار خدمات ومنتجات استثمارية واسعة تدعم الأهداف المالية للأفراد والمؤسسات، وتوفر الشركة خدمات مالية متنوعة في ظل ما تمتلكه من سجل حافل في مجالات إدارة الأصول، واستثمارات الملكية الخاصة والعقارات، وخدمات الاستشارات الاستثمارية، واستشارات المصرفية الاستثمارية، وذلك انطلاقاً من الدور الذي تضطلع به كشركة خدمات مالية شاملة.  

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية