الطاقة- المعادن

ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ 2016

واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعها في ختام التعاملات الأمريكية اليوم الخميس، بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي عن استمرار السياسة النقدية فائقة المرونة على المدى القريب.
وأبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة القريبة من صفر في المئة وعلى برنامج شراء السندات بدون تغيير خلال اجتماع مجلس المحافظين صباح اليوم.
وعلى خلاف توقعات المحللين لم يكن هناك تغيير في لغة رئيس البنك ماريو دراجي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اجتماع مجلس المحافظين.
وقال رئيس البنك إن "مجلس المحافظين يتوقع استمرار أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الراهنة لفترة ممتدة من الوقت".
وارتفع سعر الذهب اليوم بواقع 6.6 دولار أي بنسبة 0.5% إلى 1362.90 دولارا للأونصة تسليم فبراير المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2016 . وجاء ارتفاع المعدن النفيس في الوقت الذي تراجع فيه الدولار أمام اليورو إلى أدنى مستوياته منذ 3 سنوات.
وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 20 يناير الحالي، بعد تراجعه إلى أدنى مستوى له منذ حوالي 45 عاما في الأسبوع السابق.
وأشار تقرير وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى 233 ألف طلب، بارتفاع بواقع 17 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 216 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة.
وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 240 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقابل 218 ألف طلب في الأسبوع السابق عليه، وفقا للبيانات الأولية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن