أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح "فيات كرايسلر" خلال 2017

قالت شركة (فيات-كرايسلر)، سابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، اليوم الخميس: "إن ديونها تراجعت بمقدار النصف، وتضاعفت أرباحها تقريباً خلال العام الماضي".
وبلغ حجم الدين الصناعي الصافي 2.4 مليار يورو (3 مليار دولار) في نهاية عام 2017، مقارنة بـ 4.6 مليار يورو في نهاية عام 2016، في حين ارتفع صافي الأرباح العام الماضي من 1.8 مليار يورو إلى 3.5 مليار يورو.
ولم تتغير المبيعات والإيرادات الصافية، وسجلت 4.7 مليون سيارة و 111 مليار يورو على التوالي، في حين ارتفعت العائدات قبل حساب الضرائب والفائدة بنسبة 16% لتصل إلى نحو 7 مليار يورو.
وجاءت ردود الفعل إيجابية على هذه النتائج، حيث ارتفعت أسهم الشركة في بورصة ميلانو بنجو 3 % لتصل إلى 20 يورو نحو الساعة الواحدة وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلي (12:30 بتوقيت جرينتش).
وأكدت فيات كرايسلر على أهدافها لعام 2018، حيث قالت: "إنها تتوقع أن تحقق صافي إيرادات يبلغ 125 مليار يورو، وأن تسجل عائدات قبل حساب الضرائب والفوائد بما لايقل عن 8.7 مليار يورو وصافي أرباح يقدر بـ 5 مليار يورو".
ومن المقرر أن يكشف المدير التنفيذي لفيات كرايسلر سيرجيو ماركيوني، الذي سوف يتنحى عن منصبه العام المقبل، عن خطة تطوير جديدة في الأول من يونيو المقبل، بالإضافة إلى من سوف يخلفه في منصبه.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية