أخبار الشركات- عالمية

الشركات الألمانية تبدأ العام الحالي بقوة ومؤشر الثقة في الأعمال يرتفع

أظهر مسح اليوم الخميس أن ثقة الشركات الألمانية زادت على نحو غير متوقع في يناير مما يشير إلى أن أكبر اقتصاد أوروبي يواصل انطلاقه القوي في بداية عام 2018.
وقال المعهد الذي يتخذ من ميونيخ مقراً له: "إن مؤشره لمناخ العمل، الذي يستند إلى مسح شهري لنحو سبعة آلاف شركة، زاد إلى 117.6 في يناير من 117.2 في ديسمبر".
وتجاوزت قراءة يناير متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض المؤشر إلى 117.1، وقال رئيس المعهد كليمنس فوست في بيان: "الاقتصاد الألماني حقق بداية قوية للعام".
وقال كلاوس فولراب الخبير الاقتصادي في معهد إيفو اليوم: "إن الاقتصاد الألماني يحقق أداء جيداً على الرغم من عدم تشكيل حكومة جديدة بعد أربعة شهور من إجراء الانتخابات العامة، وعلى الرغم من الضبابية المتعلقة بتشكيل حكومة إلا أن الاقتصاد الألماني في وضع ممتاز".

واستعاد مؤشر الثقة في الأعمال الألماني قوته في بداية العام الجديد وارتفع لأعلى مستوى له في يناير الجاري.
وقال معهد إيفو الاقتصادي إن المؤشر الذي يعتمد على استطلاع أراء 7000 من مسؤولي الاقتصاد ارتفع من 117.2 نقطة في ديسمبر الماضي إلى 117.6 نقطة هذا الشهر.
وقال رئيس المعهد كليمنس فوست " الاقتصاد الألماني بدأ بقوة هذا العام"، وكان المحللون قد توقعوا تراجع المؤشر إلى 117 نقطة هذا الشهر.
ولكن على الرغم من أن توقعات مسؤولي الاقتصادي للأحوال الاقتصادية بالنسبة للستة أشهر المقبلة انخفضت، إلا أن تقييمهم للوضع الحالي للاقتصاد ارتفع بصورة كبيرة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية